التخطي إلى المحتوى
بالفيديو والصور “أنفاق وتخزين صواريخ لضرب السعودية وإسرائيل” أنفاق ضخمة وتخزين أسلحة لاستهداف السعودية ودول أخرى

كشفت اليوم إحدى القنوات الأمريكية وهي قناة “فوكس نيوز” عن قيام الدولة الإيرانية ببناء أنفاق ضخمة تحت الأرض، ويتم تخزين أسلحة وصواريخ بها لاستهداف المصالح الأمريكية في المنطقة بالإضافة إلى ضرب المملكة العربية السعودية وإسرائيل.

بالفيديو والصور "أنفاق وتخزين صواريخ لضرب السعودية وإسرائيل" أنفاق ضخمة وتخزين أسلحة لاستهداف السعودية ودول أخرى 1

ووفق التقرير الذي نشرته فوكس نيوز أنه تم رصد هذه الأنفاق في سوريا بواسطة الأقمار الصناعية وكشفتها مخابرات دول غربية، وهذه الأنفاق تم بناؤها داخل قاعد “الإمام علي” شرقي الدولة السورية، وتم الكشف عن هذه الأنفاق في 5 أكتوبر الماضي، وأنه بعد التقاط صور هذه الأنفاق استخدمت إيران تقنيات لإخفاء فتحة النفق، إلا أن أكوام الرمال الموجودة بالقرب من الأنفاق هي من كشفت عن مخطط إيران.

ووصل طول هذا النفق الذي تعمل به إيران على قدم وساق إلى 400 قدم، بينما بلغ عرضه 15 قدما ووصل العمق إلى 13 قدم، وأكدت مخابرات دول غربية أن النفق على وشك الانتهاء ودخوله إلى الخدمة، ويتم وضع أسلحة خطيرة به من وكذلك صواريخ وغيرها.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قد أكدت الأسبوع الماضي أن إيران قامت بالفعل بنقل مئات الصواريخ بشكل سري إلى العراق لضرب السعودية وإسرائيل وكذلك المصالح الأمريكية، حال نشوب أي حرب.

اقرأ أيضاً:
“حرب شاملة” الكويت ترفع درجة استعداد الجيش للمرحلة القصوى وطائرات سعودية تقصف أهدافاً إيرانية وطهران تتوعد

وهذه هي صور الأقمار الصناعية التي التقطتها عن الأنفاق الإيرانية في سورياً لضرب العديد من دول المنطقة.

بالفيديو والصور "أنفاق وتخزين صواريخ لضرب السعودية وإسرائيل" أنفاق ضخمة وتخزين أسلحة لاستهداف السعودية ودول أخرى 2

بالفيديو والصور "أنفاق وتخزين صواريخ لضرب السعودية وإسرائيل" أنفاق ضخمة وتخزين أسلحة لاستهداف السعودية ودول أخرى 3

بالفيديو والصور "أنفاق وتخزين صواريخ لضرب السعودية وإسرائيل" أنفاق ضخمة وتخزين أسلحة لاستهداف السعودية ودول أخرى 4

كما نشرت قنوات أخرى منذ شهور عديدة تقارير أخرى عن نفس الأمر واتخاذ الأنفاق كإحدى الوسائل الحربية وفق الفيديو التالي:

ومنذ عدة أسابيع تم استهداف شركة أرامكوا السعودية بحوالي 7 صواريخ كروز و18 طائرة بدون طيار، مما أخرج 50% من الشركة عن الخدمة،وأدى ذلك إلى ارتفاع أسعار النفط في العالم، وكشفت السعودية حينها عن الدول المتورضة في تفجيرات أرامكو، وللمزيد من التفاصيل خلال هذا الرابط، وهذا الفيدية يكشف الللحظات الأولى للهجوم على أرامكوا السعودية.

وبالرغم من قيام السعودية بالإعلان عن الدول المتورطة في تفجيرات شركة أرامكوا إلا أن جماعة الحوثي تبنت التفجير حينها وقالت أنها قادرة على استهداف المزيد من المؤسسات التابعة للمملكة العربية السعودية وكذلك الإمارات، كما في هذا الرابط، وسوف نوافيكم في وقت لاحق بمزيد من التفاصيل حول أنفاق إيران في سوريا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.