التخطي إلى المحتوى
البنك المركزي يفاجئ المصريين بمليارات الدولارات خلال أربع سنوات
البنك المركزي يفاجئ المصريين بمليارات الدولارات خلال أربع سنوات

صرح طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري اليوم الأحد أن إجمالي الدخل من العملة الخضراء “الدولار” في مصر بلغ 200 مليار دولار خلال الأربع سنوات الماضية.

وقال عامر أن تدفق هذه الأموال بفضل نجاح برنامج السياسات المالية والنقدية الذي تنفذه مصر، وجاء هذا التصريح في كلمته أمام المؤتمر المصرفي العربي.

كما أشار محافظ البنك المركزي إلى أن برنامج السياسات المالية والنقدية حقق نتائج إيجابية كبيرة، وظهر ذلك خلال استقرار سوق النقد وأيضا تراجع التضخم، كما أعطى مصر فرصة لإصدار سندات لمدد تصل إلى 40 عاما.

ويذكر أن محمد معيط وزير المالية المصري قد صرح في وقت سابق من شهر ديسمبر الحالي، أن مصر تستهدف نمو اقتصادي بنسبة 6.4 في المئة، وذلك في السنة المالية المقبلة 2020-2021، كما تتمنى تراجع في نسبة العجز الكلي ليصل إلى 6.2 في المئة.

وقد أعلن وزير المالية المصري هذه الأرقام في هذا الوقت،  حيث يحظى الاقتصاد المصري دعما كبيرا، وبشكل خاص بعد تحسن السياحة، إضافة إلى تحويلات قوية من المصريين العاملين في الخارج، وأيضا بدء الإنتاج من حقول غاز مكتشفة حديثا وعلى رأسها حقل ظهر الذي يقع في البحر المتوسط.

كما أعلن مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المصري في شهر يوليو الماضي إن نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية 2018-2019 وصل إلى 5.6 في المئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.