ياسر برهامي أمام النائب العام لإتهامه بإزدراء الدين المسيحي

ياسر برهامي أمام النائب العام لإتهامه بإزدراء الدين المسيحي

الداعية السلفى ونائب رئيس الدعوة السلفية فى مصر الشيخ ياسر برهامى , صاحب التصريحات المدوية فى الفترة الأخيرة , حيث أثارت فتواه الكثير من الجدل , والنقاش فى الشارع المصرى , فمنها ما تعرض له بأنه يجوز للزوج أنيترك زوجته تغتصب إذا ما خشى على حياته , وغيرها بما يخص جرائم الزنا والتى تعد غريبة على الشارع المصرى.

37201310154015
النائب العام

قام رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان نبيل جبرائيل , بتقديم بلاغ للنائب العام ضد الشيخ ياسر برهامى يتهمه فيه بالإساءدة وإزدراء الدين المسيحى , موضحا أنه حتى إذا ما اختلف شخص مع آخر فى العقيدة أو الديانة , فإنه لا يحق له تحقير وسب الديانة الأخرى , لافتا إلى تصريحاته الأخيرة فى مقابلة تليفزيونية له عن الدين المسيحى.

حيث قد قام برهامى فى لقاء تلفزيونى له بالأسبوع الماضى ايام الاحتفال بعيد القيامة عند المسيحيين , بالقول أن عيد القيامة هو من أكفر الأعياد عند المسيحيين , ومن يدعون بأن المسيح صلب هم أهل ضلال وكفار.

كان برهامى فى قترة سابقة قد دئب على السخرية من المسيحيين , وكذلك صرح بعد جواز أن يتولى أيا منهم مناصب قيادية , بما فيها عدم صلاحيتهم لخوض الإنتخابات الرئاسية , وهو ما يعكر صفو الأمن العام , ويشعل نار الفتنة الطائفية.

كان مقدم البلاغ قد طالب النائب العام بسرعة التحقيق مع المشكو فى حقه فى تهم إزدراء الأديان والحث على العنف , والتحريض على الفتنة الطائفية , وزعزعة السلم والأمن العام , وقد أمر النائب العام المستشار طلعت بركات بإحالة البلاغ المقدم من جبرائيل إلى نيابة استئناف القاهرة , وحددت جلسة الأحد 27 إبريل لسماع أقوال الشاكى , بينما سيتم استدعاء برهامى لسماع أقواله الاثنين 28 إبريل.