اخر اخبار العراق اليوم 26/4/2014

اخر اخبار العراق اليوم 26/4/2014
اخر اخبار العراق اليوم

نتعرف اليوم على اهم واخر اخبار العراق في الصحافة الورقية والالكترونية اليوم 26 ابريل/ نيسان 2014, وتغطية اخبارية لـ اخر تطورات المشهد الامني والسياسي في العراق وفيها…

اخر اخبار العراق اليوم
اخر اخبار العراق اليوم

مقتل عبد الكريم الدوسري المرشح الانتخابي و2 من افراد حمايته:

قتل اليوم المرشح الانتخابي عبد الكريم الدسري, مرشح “ائتلاف البديل المدني المستقل” هو واثنين من افراد حمايته بالقرب من مركز انتخابي في الزبير, نتيجة لتعرضهم لاطلاق نار وسط ظروف غامضة.

زيادة عدد ضباط المخابرات الامريكية في العراق:

ذكرت بعض وكالات الانباء العالمية ان الولايات المتحدة الامريكية قد ارسلت المزيد من ضباط المخابرات الامريكية في ظل هذه الهجمات الارهابية وتدهور الوضع الامني في العراق, يذكر ان تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” داعش كان قد تبنى التفجيرات الاخيرة التي حدثت علي مجمع انتخابي في بغداد والتي راح ضحيتها 33 شخصاَ واصابة العشرات حتى الان.

وزير النفط الاسبق: 700 مليون دولار خسارة شهريا بسبب تفجير أنابيب النفط:

اكد ابراهيم بحر العلوم وزير النفط الاسبق ان خسارة العراق بسبب التفجيرات الارهابية للانابيب النفط تقدر بـ 700 مليون دولار شهريا, مشيرا ان ذلك سوف يؤثر الموازنة العامة للعراق لعام 2014 بسبب توقف الصادرات من حقول كركوك.

تعطيل الدوام الرسمي في جميع المحافظات الاسبوع المقبل:

قرر مجلس الوزراء اليوم تعطيل الدوام الرسمي في جميع محافظات العراق بداية من يوم الاحد ولمدة اسبوع كامل حتى الخميس, وذلك لاجراء الانتخابات البرلمانية, والتي تعتبر الحدث الاهم في العراق, والتي سوف تحدد رئيس الحكومة القادمة, والمقرر إجرائها في 30 إبريل/ نيسان 2014.