إسبانيا| تحدد وزن أقصى للراغبين بركوب الحمير .. رفقًا بالحمير   

إسبانيا| تحدد وزن أقصى للراغبين بركوب الحمير .. رفقًا بالحمير   
رفقا بالحمير

قرر مسؤولو بلدية ميخاس الإسبانية، تحديد وزنًا أقصى للسياح الراغبين بركوب الحمير المنتشرة في المدينة والتي تعتبر أحد معالمها السياحية المميزة، حيث تقرر منع ركوب الحمير لمن يزيد وزنهم عن 80 كيلو جرام، وجاء هذا القرار نتيجة انتشار الكثير من الشكاوى ومقاطع الفيديو التي توثق سوء معاملة الحمير في أغلب الأحيان، وذلك بهدف حمايتها، هذا بالإضافة إلى العديد من القرارات تهدف لتحسين الفحوصات البيطرية والنظافة الخاصة بهذه الفئة من الحيوانات.

تقع ميخاس في مقاطعة ملقة التابعة للأندلس جنوبي إسبانيا، وتشتهر بما يُعرف بـ “تكسي الحمير” حيث يستخدمها الزوار لاستكشاف معالم المدينة من على ظهر الحيوان المتميز بتحمله وصبره .

وذكر موقع “لوكال” الإسباني ان هذه القرارات من المقرر البدء في تنفيذها بداية من شهر يناير المقبل بعد قليل من المشاورات العامة، هذا وكانت جمعية حماية حقوق الحيوانات قد طالبت مرارًا بتحسين ظروف معيشة الحمير وخاصة بعد انتشار مقطع فيديو في سبتمبر 2015 الذي أثار غضبًا عارمًا حينذاك.

وكانت ظهرت في الفيديو آنف الذكر مجموعة من الأشخاص بما فيهم مالك الحمار، وهم يسيؤون معاملة ذلك الحيوان بمحاولة غجباره للنهوض مجددًا بعد أن وهنت قواه.