التخطي إلى المحتوى
تركيا تعلن القبض على زوجة رئيس تنظيم داعش السابق
رجب طيب أرودغان

أعلن رئيس تركيا رجب طيب أردوغان القبص على زوجة رئيس تنظيم داعش سابقا أبو بكر البغدادي، كما أكد في تصريحاته بالقبض أيضًا على شقيقته وزوجها وذلك في عمليات أمنية في مدينة أعزاز السورية.

كان التنظيم الإرهابي قد أكد على مقتل البغدادي عندما قام بتفجير نفسه في غارة نفذتها القوات الأمريكية في إحدى المدن السورية الأسبوع الماضي.

جاء ذلك في  إحدى العمليات الأمنية التي تقوم بها تركيا على الأراضي السورية والتي أطلق عليها (عملية نبع السلام)، حيث حشد الجيش الجيش التركي قواته على الحدود السورية للبدء بعملية عسكرية بمساعدة الجيس السوري الحر ضد المسلحون الأكراد الذين قاموا بدورهم بالاتجاه نحو الحدود السورية بأعداد كبيرة فيما تبقى عدد منهم لحماية السجون التي تضم عدد كبير من أسرى تنظيم الدولة.

وفي هذا السياق أعلن الرئيس التركي أن الهدف من عملية نبع السلام هو إقامة منطقة آمنه شمال سوريا تسمى (ممر السلام)، وتطهير المنطقة من التنظيمات الكردية التي تعتبرها تركيا تنظيمات إرهابية تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية، وتأمين عودة اللآجيئن السوريين حيث يتوقع أن تستوعب هذه المنطقه أكثر من 2 مليون سوري.

تأتي عملية ( نبع السلام) ومعها الكثير من المخاوف التي يتوقعها البعض وهي أن يزيد عدد النازحين السوريين بدلاً من تأمين عودتهم إلى بلادهم أو أن تفقد التنظيمات الكدرية سيطرتها على السجون التي تضم مايقرب من 4000 من أسرى تنظيم الدولة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.