اخر اخبار ليبيا اليوم السبت 26/4/2014

اخر اخبار ليبيا اليوم السبت 26/4/2014

نستعرض اليوم تغطية اخبارية مميزة لأهم واخر اخبار ليبيا في الصحافة المحلية والعربية والعالمية وعرض اخر المستجدات في ليبيا اليوم السبت 26 ابريل/ نيسان 2014 وفيها….

اخر اخبار ليبيا اليوم
اخر اخبار ليبيا اليوم

محتجون يواصلون اغلاق موانئ نفط في ليبيا:

رفض محتجون اعادة فتح مينائي رأس لانوف والسدر شرق ليبيا, وقالوا انهم لن يعيدوا فتحهما الا بعد التزام الحكومة الليبية بما قد تم الاتفاق عليه سابقا لرفع الحصار عن مرافئ النفط, يذكر انه نتيجة لغلق الكثير من موانئ النفط الرئيسية, تراجع انتاج خام النفط في ليبيا نحو 20% يوميا.

انباء عن وصول قيادات الاخوان المسلمين الى ليبيا قادمة من قطر:

ومن الاخبار العربية, ذكرت الكثير من المصادر ان قطر قد قررت إخراج قادة جماعة الاخوان المسلمين ونقلهم الى ليبيا باشراف من جهاز الاستخبارات القطرية وبالتنسيق مع المليشيات الليبية المسلحة الموالية لقطر, حيث كشفت بعض المصادر الليبية العسكرية والامنية والسياسية ان مطار معيتيقة الدولي قد شهد حركة مريبة بسبب تواتر الرحلات الجوية المتجهه من الدوحة الى طرابلس.

غدا.. محاكمة سيف الاسلام القذافي و36 متهم اخرين.

تنظرا غدا الاحد محكمة جنوب طرابلس محاكمة سبعة وثلاثين متهم من رموز نظام القذافي, اهمهم سيف الاسلام القذافي, وعبدالله السنوسي رئيس المخابرات السابق, وتوجه اليهم المحكمة تهم تمزيق النسيج الاجتماعي لليبيين وخلق الفتنة بينهم, واصدار تعليمات بالاغتصابات الممنهجة.

ومن الاخبار الدولية المتعلقة بالشأن الليبي:

وزير الخارجية الاميركي: التطرف يمثل تحديا عظيما لليبيا

مجموعات جهادية تسيطر على قاعدة أميركية سرّية على السوحل الليبية