منها«إضافة المواليد والزوجة».. تصريحات هامة من وزير التموين بشأن الدعم التمويني أمام البرلمان

منها«إضافة المواليد والزوجة».. تصريحات هامة من وزير التموين بشأن الدعم التمويني أمام البرلمان
وزير التموين

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور ” علي مصلحي” تفاصيل جديدة بشأن بطاقات التموين أمام اللجنة الاقتصادية بالبرلمان المصري مساء أمس الثلاثاء.

منها«إضافة المواليد والزوجة».. تصريحات هامة من وزير التموين بشأن الدعم التمويني أمام البرلمان 1
صرف التموين

وكان أبرز ما أشار إليه وزير التموين أمام لجنة البرلمان، أن القيادة السياسية تهتم كثيراً بإضافة المواليد الجدد عل البطاقات التمونية خلال المرحلة القادمة وأنها تتابع الموقف بالكامل.

كما أوضح ” مصلحي” أنه يوجد لجنة فينة خاصة بإضافة المواليد على البطاقات التمونية من أجل صرف الدعم، وأكد أن الحذف من التموين يكون بسبب معلوم يتم الكشف عنه للمواطن صاحب التظلم من الحذف.

وأشار سيادته أن 81 مليون شخص على قاعدة بيانات الخبز المدعم، وأن منها المزور ومنها المتوفين، وأنه بعد تنقية البطاقات تم تصحيح جميع الأخطاء وأن جميع البيانات صحيحة وأنه يوجد 46 مليون شخص بمنظومة التموين، وأنه سوف تستمر معايير الحذف: ” منها الكهرباء، والحيازة أكثر من 12 فدانًا، والوظائف العليا، وفواتير التليفون”.

وأوضح وزير التموين عن إضافة 80 الف زوجة من بينهم 9 آلاف في محافظة الجيزة و5 آلاف في الإسكندرية، أنه يتم حل مسالة إضافة الزوجة الجديدة على الدعم والبطاقات التمونية، وأنه لم يتم حذف أي فرد من منظومة الخبز بشكل عشوائي وأن ما تم حذفه هى حالات وفاة أو بيانات غير صحيحة، ويوجد بعض الحالات تحصل على خبز فقط.

التموين: 12 معياراً لخروج المواطن من منظومة الدعم ..منها امتلاك سيارة حديثة (فيديو)

كما أكد الوزير أنه يتم التواصل مع وزارة الاتصالات من أجل وضع حلول لاستهلاكات المواطنين لفواتير الهاتف المحمول ونظام كارت الشحن، مؤكداً أن باقي معايير الحذف ومنها الحيازة الزراعية لأكثر من 12 فداناً أو الكهرباء أو الوظائف العليا وكذلك فواتير التليفونات.

منها«إضافة المواليد والزوجة».. تصريحات هامة من وزير التموين بشأن الدعم التمويني أمام البرلمان 2
المخابز

وأوضح وزير التموين أنه منذ عام 2014 وحتى عام 2017 والوزرة تعمل على فشك اشتباك المحاسبة بين المخابز والمطاحن، وبناء على ذلك تم صياغة عقود بتعديل الربط الخاص به لمطحن آخر، كما أنه يحق للمطحن رفض استلام القمح في حالة عدم الكفاءة.