التخطي إلى المحتوى
إجراء جديد من الحكومة بشأن فاتورة كهرباء شهر نوفمبر 2019 وبشرى سارة لجميع المواطنين خلال الفترة القادمة

في مفاجأة سارة بدأت شركات توزيع الكهرباء في جمهورية مصر العربية تطبيق آلية جديدة للإستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة بشهر نوفمبر 2019 من خلال شبكة الانترنت، وذلك دون الحاجة للذهاب لمقر الشركة أو الجهات التابعة لها.

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

طريقة جديدة لتسديد فاتورة الكهرباء إلكترونياً

حيث يستطيع المواطن من خلال تلك الخدمة الجديدة تسديد مبلغ الفاتورة المستحقة عليه بعد استعلامه عن المبلغ، وجاءت تلك الخدمة حرصاً من الشركة للتسهيل على المواطنين في سدد الفواتير من المنزل.

وسوف نعرض على حضراتكم خطوات دفع الفواتير  المستحقة إلكترونياً من المنزل، حيث يدخل المواطن على موقع شركة الكهرباء الرسمي ويختار المحافظة التي بها العداد ثم يختار فرع الشركة، وبعدها يدخل رقم الاشتراك المكون من 10 أرقام ثم الضغط على عرض الفاتورة لتظهر أمامه ويمكنه السداد من خلال بطاقات الدفع الإلكتروني.

كما طرحت وزارة الكهرباء عبر موقعها الإلكتروني على الانترنت خدمة إدخال قراءة العدادات للمواطنين، وذلك من أجل دقة البيانات في حال تأخر محصل الكهرباء عن الحضور وقراءة العداد في المنزل، وحتى يتم حسابها بالشرائح المناسبة لها دون ارتفاع في المبالغ المالية

وتحاول الحكومة الحالية رفع العب عن المواطنين خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال توفير العديد من الخدمات الإلكترونية من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين وخاصة في عمليات الدفع أو الاستعلام عن الفواتير.

حيث أنه يمكن للعميل أن يدخل على موقع الوزارة ويختار من بينها الشركة التابع لها ليدخل جميع البيانات الخاصة بالعداد ثم بعد ذلك يطلب عرض الفاتورة، ويتابع ذلك من خلال الموقع الخاص بالوزارة من المنزل دون أي مشقة أو تعبن حيث يمكن الدخول من خلال هذا الرابط

الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر نوفمبر 2019

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

حيث يتم في البداية اختيار القطاع التابع له العداد” المحافظة”، ثم يتم اختيار الفرع التابع له  وهى المدينة أو المركز ونكتب رقم الاشتراك وهو مكون من عشرة أرقام، وبعدها نضغط على كلمة إظهار، وعلى الفور تظهر فاتورة الكهرباء أمامك ومعها فاتورتين سابقتين.

والجدير بالذكر أنه ورد إلينا العديد من شكاوي متابعي  موقعكم المفضل ” مصر فايف” بأن الموقع لا يفتح مع بعض المواطنين، حيث يجب المحاولة أكثر من مرة وذلك للضغط الكبير والمتكرر من العلاء على تلك المواقع للكشف عن الفواتير الخاصة بهم.

ويحاول موقع مصر فايف أن يقدم  لمتابعيه الكرام العديد من الخدمات من خلال الإعلان عن روابط الوزارات المصرية وإظهار الخدمات التي تقدمها للمواطنين المصريين خلال هذه المرحلة عبر مواقعها الرسمية على الانترنت، وذلك من أجل شرح كيفية الحصول على تلك الخدمات ورفع العبء عن المواطنين.

فاتورة الكهرباء لشهر يوليو

ومن جانبه أعلن وزير الكهرباء المهندس ” محمد شاكر” عن تفاصيل هامة بشان أخطاء الفواتير خلال المرحلة القادمة، مؤكداً أن النظام الجديد سوف يمنع أخطاء الموظفون: ” وزير الكهرباء يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن فاتورة الكهرباء”

التعليقات

  1. ياراجل اكتب خبر سار عدل وبلاش الاونطه. قول خفضدت الاسعار مثلا عدلت فى الشرايح ضبطت سارقى التيار. اللى احنا بنسددوه نيابه عنهم لضعف الرقابه

  2. موقع الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشركة شمال القاهره لا يعمل بينما الاستعلام عن الفاتوره يعمل بباقى الشركات بالقاهره والمحافظات .فمتى يعمل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.