غداً الجمعة.. إطلاق القمر الصناعي «طيبة 1 » ونقله جديدة في الاتصالات والإنترنت.. فيديو

غداً الجمعة.. إطلاق القمر الصناعي «طيبة 1 » ونقله جديدة في الاتصالات والإنترنت.. فيديو

وسط حالة من الترقب يتابع العديد إطلاق مصر القمر الصناعي ” طيبة 1″ المتخصص غداً الجمعة والذي سوف يُحدث طفرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك من أجل تقديم خدمات مميزة للجماهير في جميع المجالات، ويُعتبر اطلاق القمر الصناعي الجديد المتخصص طفرة جديدة للدولة المصرية من أجل.

مصر: إطلاق أول قمر صناعي مصنوع محليا بالكامل

قال المدير التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور ” محمد القوصي”، أن إطلاق مصر أقماراً صناعية للإنترنت والاتصالات  يُعد طفرة قوية وهائلة في مجال دخول الدولة المصرية عصر الاتصالات الفضائية.

وأضاف ” القوصي” من خلال لقائه ببرنامج ” الحياة اليوم” والمذاع على قناة الحياة، أن القمر الصناعي ” طيبة 1″ سوف يغطي مصر بالكامل اتصالات وإنترنت، وأنه سوف يتم إطلاقه في 22 نوفمبر الجاري من شمالي أمريكا الجنوبية.

وأوضح  سيادته أنه تم الانتهاء بالفعل من تصنيع القمر الصناعي ” طيبة 1″ في وقت سريع وقياسي من بدء تصنيعه في عام 2016، وأن شركة اير باص الصناعية هى من قامت بتصنيعه.

غداً الجمعة.. إطلاق القمر الصناعي «طيبة 1 » ونقله جديدة في الاتصالات والإنترنت.. فيديو 7

واكد المدير التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية أن الخطوة القادمة سوف يتم التركيز فيها على توطين وتصنيع بعض المكونات للأقمار الصناعية، وذلك تمهيداً للوصول على القدرة على تجميع وتصنيع واختبار القمر الصناعي.

ومن جانبه قال وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب المصري  “أحمد البعلي” ان إطلاق الدولة المصرية للقمر الصناعي ” طيبة1″ سيكون متخصص في أغراض الاتصالات، وأنه من أهم الإنجازات التي تشهدها مصر في الوقت الحالي، وخاصة أن مصر من أوائل الدول العربية في إطلاق القمر الصناعي الفضائي المتخصص، وانه سوف يتم إطلاقه مع نهاية شهر نوفمبر الجاري.

شاهد بالفيديو..