بالفيديو| آمنه نصير توجه رسالة شديدة اللهجة لشريف منير وابنته بسبب الشيخ الشعراوي

استنكرت د. أمنة نصير، أستاذ الفلسفة بجامعة الأزهر تصريحات الإعلامية المصرية أسما شريف منير بعد هجومها على الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي ووصفها له بـ«المتطرف».

علقت نصير  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم” قائلة “لا تنجرفوا خلف هذه الجهالة، هي كيف تخوض في ذلك وهي تجهله، أنت خريجة مدارس أجنبية مالك ومال الشيخ الشعراي، يا ليت كل إنسان رجل أو امرأة شاب أو شابة، لا تتكلموا إلا فيما تعلمون، ولا تسعوا إلا الفتنة، أو تسعوا إلى الشهرة”.

وواصلت نصير قائلة “قاتل الله هذه الإلكترونيات التي علمت الشعب المصري، أن يتكلم بلا عقل أو وعي، أو احترام لأمانة الكلمة أو أمانة الخبر، نحن في محنة ثقافية والله، نحتاج إلى الإعلام، وإلى أساتذة الجامعة أو أي منتدى ثقافي ، أن نستعيد هويتنا الثقافية، وهويتنا اللغوية والإنسانية، هذا الإنسان المصري الذي عرف القيم الإخلاقية”.

وأردفت نصير  قائلة “أي امرأة أمية في أي قرية تعرف أبسط كلمة وهي أذكروا محاسن موتاكم، هذه البنت لم تجد محاسن لفضيلة الإمام، إلا الطرف، يا بنتي عيب، أن نضفي على أعظم علمائنا هذا النوع من الجهالة التي ترسليها من خلال جهلك”.

وأضافت نصير “حتى التبرير الذي ذكره ابوها الفنان وله كل التقدير، ولكن لا أقدر انه لم يعلم ابنته كيف تتكلم بالأصول والأدب”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.