وداعًا لتجاعيد تقدم العمر .. بحث علمي جديد يعيد النضارة والشباب للبشرة

وداعًا لتجاعيد تقدم العمر .. بحث علمي جديد يعيد النضارة والشباب  للبشرة

وداعًا لتجاعيد تقدم العمر ، حيث يعاني بعض المتقدمين في العمر، من ترهل الجلد وظهور تجاعيد تقدم العمر، وذلك بسبب فقد القدرة في تحول الخلايا الليفية إلى خلايا دهنية، مما يتسبب في ظهور علامات تقدم السن، حيث تنتج الخلايا الليفية الجلدية النسيج الضام الذي يساعد البشرة والجلد على النضارة، مما يعطي للجلد مظهرًا ممتلئًا وشابًا .

وداعًا لتجاعيد تقدم العمر

وقد تمكن فريق بحثي أمريكي من جامعة كاليفورنيا، من التعرف على المسار الذي يتسبب في توقف عملية تحول الخلايا الليفية الجلدية إلى خلايا دهنية، وذلك باكتشاف السبب الرئيسي الذي يفقد بها الجلد القدرة على تكوين الدهون خلال فترة الشيخوخة، مما يؤثر على مظهرة .

عامل النمو المحول يوقف التجاعيد

وأوضح الدكتور ريتشارد جالو، رئيس قسم الأمراض الجلدية بالكلية والباحث الرئيسي بالدراسة، في التقرير الذي تم نشره عبر موقع الجامعة، إنه تم اكتشاف البروتين الذي يتحكم في كثير من الوظائف الخلوية، ويسمى “عامل النمو المحول”، والذي يوقف تحول الخلايا الليفية إلى خلايا دهنية، ويمنع الخلايا من إنتاج (الببتيد) المضادة للميكروبات، الذي يساعد على الوقاية من العدوى البكترية .

أسباب تعجل بظهور التجاعيد على البشرة

التدخين :

يوجد علاقة وثيقة بين التدخين المستمر وسرعة ظهور التجاعيد، بسبب نقص أمداد البشرة بكميات كافية من الغذاء خلال الدم.

طبيعة العمل :

يتعرض الذين يعملون في أجواء تؤدي إلى تعرضهم للشمس لفترات طويلة إلى ظهور التجاعيد سريعًا، ومن تلك الأعمال : الصيادين أو المزارعين أو البنائين .

القلق والتوتر

يؤثر القلق والتوتر على كثير من العمليات الفيزيائية والكيميائية بالجسم، حيث يؤدي إلى إضعاف الجينات المتحكمة في إنتاج الطاقة للجسم والحفاظ على صحته .

العزلة

العزلة تسبب في التراجع الفكري والخمول العقلي، إلى جانب تأثيرها على الحالة النفسية بشكل سلبي .

الدهون

زيادة الدهون والسكريات في الأطعمة، تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب وأنسداد الشرايين، ما يؤدي إلى التعجيل باعراض الشيخوخة .

وأقرأ معنا :

وداعًا لجميع الأمراض مع هذه الثمرة العجيبة

وداعًا للصلع | اكتشاف علاج جديد يمنع تساقط الشعر

وداعًا للفشل الكلوي.. عالم صيني يقدم وصفة تغني عن الغسيل وزراعة الكلى