التخطي إلى المحتوى
“رسمياً” تثبيت جميع العمالة المؤقتة والتسوية للحاصلين على مؤهلات عليا وتسليم أوراق المتعاقدين للتنظيم والإدارة لتثبيهم فوراً

من الأمور التي تشغل ألاف المصريين خلال الأونة الأخيرة وخاصة بعد وعود حكومية كثيرة هي تثبيت العمالة المؤقتة من الموظفين الذين يعملون في العديد من الجهات الحكومية عقود مؤقتة وغير ثابتة، وذلك أملاً في استقرارهم مادياً ونفسياً.

تثبيت العمالة المؤقتة

وكانت أنباء قد ترددت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام الحكومة المصرية بالاستغناء عن الكثير من الموظفين الحكوميين وتسريحهم لتوفير المزيد من النفقات في الموازنة العامة للدولة، الأمر الذي جعل مجلس الوزراء يخرج ببيان رسمي وينفي هذه الأنباء جملة وتفصيلاً ويؤكد أنه لا استغناء عن أي موظف حكومي، بل إنه جاري تثبيت العمالة المؤقتة ممن تم التعاقد معهم قبل أوبعد قانون حظر التعاقد.

كما وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في وقت سابق على التسوية لجميع الموظفين الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة واحتساب الأجر الأعلى، وذلك وفق الشروط التالية وكما نشرتها الجريدة الرسمية

واليوم بدأت الحكومة في الإيفاء بوعدها، وأكدت أنه بالفعل يتم الآن تثبيت العمالة المؤقتة على مستوى المحافظات، حيث أعلن اليوم محافظ كفر الشيخ عن الانتهاء من استكمال الأوراق اللازمة لتثبيت أكثر من 1100 متعاقد بمديرية التربية والتعليم وإرسالها إلى جهاز التنظيم والإدارة للبدء في تثبيتهم رسمياً.

اقرأ أيضاً:
“البرلمان” زيادة المرتبات والمعاشات وصرف العلاوات الخمس وتثبيت العمالة المؤقتة و200 جنيه للفرد على البطاقات التموينية
“الحكومة” زيادات جديدة وغير مسبوقة في المرتبات والمعاشات وإصلاح هيكل الأجور والتسوية للعاملين بالدولة وتثبيت العمالة المؤقتة

كما أشار محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه إلى أنه جاري أيضاً استكمال أوراق 1200 متعاقد آخر في التربية والتعليم لتثبيتهم خلال فترة 15 يوم، كما كلف المحافظ المسؤولين بسرعة الانتهاء من تثبيت جميع المتعاقدين بالمحافظة.

شروط تثبيت العمالة المؤقتة وفق ما أعلنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارادة فجاءت على النحو التالي

1- مراجعة جميع الموافقات المطلوبة ومطابقة أرقامهم القومية مع قاعدة العمالة والأجور وذلك للتأكد من عدم قيام أحدهم بالعمل في جهة أخرى أو بلوغه سن المعاش.
2- التثبيت سيكون على الباب الأول سوا أكان قبل أو بعد قانون حظر التعاقد.
3- تثبيت جميع المتعاقدين على الباب الـ2 و4 و6 قبل أو بعد قانون الحظر الصدر في مايو 2012.
4- تثبيت جميع المتعاقدين على الحسابات والصناديق الخاصة من المتعاقدين قبل الحظر، وتعدل شكل التعاقد لمن كان تعقده بعد مايو 2012.
5- أن يكون التعاقد قبل 30 يونيو 2016.
6- أن يكون التعيين في أدنى الدرجات على البند الخاص بالأجور الثابتة، والتي توضح وتحدد قواعد العمالة المؤقتة.
7- أن تكون الوظيفة ملائمة للمؤهل الحاصل عليه.

الأوراق المطلوبة لتثبيت العمالة المؤقتة

1- بطاقة الرقم القومي.
2- صورة عقد التعاقد مع الجهة الحكومية.
3- مستند رسمي يثبت قيام العامل بصرف مرت في فترة التعاقد.
4- خطاب رسمي يثبت دفع المتعاقد للتأمينات.
5- موافقة وزارة المالية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. يارب طيب بالنسبة للتثبيت العقود المؤقتة بمحافظة المنوفية ياريت الإفادة علشان إحنا تعبنا والله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.