التخطي إلى المحتوى
ساويرس يرد على : لماذا لم تطالب بطرد السفير الإسرائيلي من مصر؟.. وهل تحب المسلمين؟
ساويرس

دار نقاش بين رجل الأعمال نجيب ساويرس وعدد من المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على خلفية مطالبة ساويرس الحكومة امصرية بطرد السفير التركي من مصر بسبب هجوم تركيا على سوريا.

فرد أحد المتابعين على ساويرس قائلا “بس أنت طالبت بطرد سفير تركيا من مصر ومفيش مرة طالبت بطرد سفير إسرائيل يا برنس”.

ليعلق ساويرس على هذه التغريدة قائلا “هى إسرائيل محتلة أراضينا ؟ أو دخلت عندنا ؟ أحنا حررنا أرضنا بعد ١٩٧٣ فىحرب أكتوبر العيب على اللى أرضه مستباحه و مبيعملش حاجة ! انما الامبراطور العثمانى ده لو راجل ييجى عندنا !”.
ورد ساويرس على سؤال عن حبه للمسلمين قائلا “أيوه بحب كل المسلمين الحقيقيين و أصحابى معظمهم مسلمين مش اللى إختطفوا الإسلام و قتلوا و ارهبو و دبحو الأبرياء بإسم الإسلام و الإسلام الحقيقى منهم براء ! زى ما بحب المسحيين اللى عايشيين بتعاليم المسيح و أهمها الله محبة و أحبو ا أعدائكم”.
وفي سياق متصل علق ساويرس على انسحاب القوات الأمريكية من سوريا قائلا “تداعيات إنسحاب القوات الأمربكية من سوريا و إعطاء الضؤ الاخضر لتركيا لإجتياح سوريا و قتل و تشريد الشعب السورى و تدمير البنية الأساسية و إستمرار إضطهاد الاكراد و قتلهم و هروب داعش من السجون و عودتهم إلى الإرهاب .. لا عجب أن الكونجرس بجناحيه أدان قرار الانسحاب!”. 
ليرد عليه أحد المتابعين قائلا “أرى همتك عاليه الان في الرد في حين لم تتفوه بكلمه أو تدين تدخل القوات الامريكية والروسية منذ البداية ! الم تكن سوريا حينها عربية ايضا! الم يمت خلال تلك المعارك الدموية الاف المدنيين الابرياء ويشرد الشعب السوري في بقاع الارض؟ ولكن ما رأيك بما حدث للعراق وخرابها على يد بوش الابن!”.
ويعلق ساويرس قائلا “لو تابعتينى من زمان كنت شفت إنى ادنت كل التدخلات دى !”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.