التخطي إلى المحتوى
الصورة المثيرة للجدل للفائز بسيارة تجوب من تركي آل الشيخ صاحب الميريا
الصورة المثيرة للجدل للفائز بسيارة تجوب شيخ الميريا

أثارت صورة امرأة ترتدي البرقع بجانب سيارة راقية تحمل قميص المرية وتواجه الجدران المبطنة بدرع النادي انتقادات في الشبكات الاجتماعية ووسائل الإعلام المحلية.

بطل الصورة هو الفائز في واحدة من السحوبات التي نظمها مالك الفريق الأندلسي منذ 2 أغسطس الماضي، الشيخ تركي الشيخ. تم التقاط الصورة في الرياض، أثناء تسليم سيارة لكزس السحابة بين الفائزين بنتيجة إحدى المباريات التي لعبها الفريق، وفقًا لما صرح به خوان خوسيه مورينو، رئيس قسم الميريا. على الأقل، إنه ملفت للنظر في بلد لم تتمكن فيه النساء حتى قبل عام من قيادة السيارة، وحيث لا يمكن لهن سوى حضور الأحداث الرياضية في مناطق منفصلة أو إذا كان برفقة أحد أقاربهن الذكور.

صورة للفائز بالسحب مع البرقع التي نشرها الشيخ مالك الميريا
صورة للفائز بالسحب مع البرقع التي نشرها الشيخ مالك الميريا

نشر المليونير الشيخ، هو وأيضًا رئيس هيئة الترفيه، الصورة على شبكاتهما الاجتماعية يوم الاثنين الماضي، إلى جانب مقطع فيديو، تجلس فيه المرأة، وهي تجلس في مقعد السائق في السيارة، وذلك بفضل الجائزة: ” بسم الله الرحمن الرحيم، وأشكر الله وأثني عليه، وأريد أن أشكر المستشار تركي الشيخ على تميزه وأتمنى له النجاح في هذا الفيديو ” .

في يوم الخميس، عندما التقطت شبكة أخبار الميريا المحلية المنشور، بدأت انتقادات لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة فيما يتعلق بالقيود المفروضة على حقوق المرأة في المملكة العربية السعودية. يفصل مورينو النادي عن أي علاقة مع الصورة والسحب ويشرح أنه “مبادرة شخصية للشيخ بصفته مالك الفريق”.

منذ وصوله إلى النادي، أطلق الشيخ رافلز سيارات من ماركة Audi بين أولئك الذين حضروا مباريات الميريا عندما يلعب الفريق في المنزل، لتحفيز المزيد من الدخول. أيضًا، كما ترون على صفحته على Facebook، فإنه ينظم بانتظام الهراوات بين أتباعه على الشبكات الاجتماعية، وخاصة في العالم العربي، والتي يتم عدها بالملايين، والتي تُعد جائزتها سيارات متطورة من مختلف العلامات التجارية. من بين متطلبات المشاركة في السحوبات، عليك أن تضغط على نتيجة اجتماع الميريا، مثل مشاركة المنشور ومتابعته في حساباتك على Facebook و Instagram و YouTube، وكذلك حسابات النادي.

وقد تلقى الشيخ أيضًا انتقادات لأنه مسؤول عن اختفاء الرابط المخصص لفريق سيدات الميريا من موقع النادي. مورينو ينفي ذلك ويؤكد أنه لم يتلق أي أمر في هذا الصدد. كما يوضح ، تم دائمًا جمع المعلومات المتعلقة بالفريق النسائي من موقع الويب الخاص بمؤسسة UD Almería ،التي يعتمد عليها. في نهاية الموسم الماضي فقط ، قبل أن يشتري الشيخ النادي، تميز بعلامة التبويب الخاصة به خلال دوري الترويج للفئة، والآن، تم تضمينه مرة أخرى في الجزء المخصص للمؤسسة، حيث يتم نشرها سجلات مبارياتهم ، وفقا لمورينو. كما يقول المسؤول الصحفي في النادي إنه خلال زيارته الثانية لإسبانيا، التقى الشيخ وصوّره مع اللاعبين الذين “استقبلوه بشكل طبيعي”.

وحتى يونيو من العام الماضي، مُنعت النساء السعوديات من القيادة، الأمر الذي حد من قدرتهن على الحركة وأعاق اندماجهن في العمل. قبل بضعة أشهر، في يناير، تمكنوا من حضور مباراة كرة قدم حية لأول مرة، في منطقة للنساء وحدهن أو برفقة أزواجهن. في الأسبوع الماضي، شككت الحكومة الإسبانية في نية الاتحاد الإسباني لكرة القدم للاحتفال بكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم المقبل في المملكة العربية السعودية. وقال وزير التعليم والمتحدث الرسمي باسم السلطة التنفيذية إيزابيل سيلا: “ندافع عن المساواة بين المرأة والرجل والمساواة بين الجنسين، فنحن ننفذها في برنامجنا. لا تزال هناك قضايا يتعين حلها اجتماعيًا وعالميًا “.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.