مجلس الوزراء السعودي يرحب بتشكيل اللجنة الدستورية السورية

مجلس الوزراء السعودي يرحب بتشكيل اللجنة الدستورية السورية
مجلس الوزراء السعودي، اللجنة الدستورية السورية

رحب مجلس الوزراء السعودي يوم الثلاثاء بتشكيل اللجنة الدستورية السورية، قائلاً إن المملكة تدعم المسار السياسي لإنهاء الأزمة السورية.

في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، قال وزير الإعلام تركي بن ​​عبد الله الشبانة، بناءً على قرار الأمم المتحدة رقم 2254 ، يجب الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

أعلنت الأمم المتحدة هذا الشهر أن اللجنة الدستورية السورية، المؤلفة من المعارضة والمجتمع المدني وأعضاء الحكومة، قد تم الانتهاء منها بعد ما يقرب من عامين من المفاوضات. ستعيد اللجنة المكونة من 150 عضوًا صياغة الدستور السوري وستكون مرحلة رئيسية في إيجاد حل سياسي لإنهاء النزاع.

كما قال وزير الإعلام أن مجلس الوزراء رحب بالبيان المشترك الصادر عن الاجتماع الوزاري الخارجي بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا ومصر والأردن على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي قال فيه إن استخدام الأسلحة الكيميائية في لن يتم التسامح مع سوريا أبداً.

جدد مجلس الوزراء دعم المملكة لجهود مصر في حربها على الإرهاب، وخاصة العمليات الأخيرة التي قامت بها القوات المسلحة المصرية والشرطة في شمال سيناء.

وقال الشبانة خلال الاجتماع إن الوزراء استعرضوا أيضا حضور المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، وكذلك اجتماع الملك سلمان مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

ناقش مجلس الوزراء دعوة المجتمع الدولي للوقوف متحدًا وقويًا لممارسة أقصى قدر من الضغط لإنهاء السلوك العدواني للنظام الإيراني.

كما عبر مجلس الوزراء عن تقديره للعديد من الدول لإدانتها للهجمات على منشات أرامكو النفطية في خريص وأبيق.