“الدعم هيزيد”.. البرلمان يكشف تفاصيل وموعد زيادة دعم بطاقات التموين لملايين المواطنين

“الدعم هيزيد”.. البرلمان يكشف تفاصيل وموعد زيادة دعم بطاقات التموين لملايين المواطنين
التموين

أكد عضو مجلس النواب، النائب سمير البطيخي، بأن الدولة الآن تحاول توفير بعض أموال الدعم، وذلك عن طريق حذف البطاقات الخاصة بغير المستحقين، ومن ثم سوف يتم توجيه هذه الأموال لزيادة دعم الأسر الأكثر إحتياجًا والأحق بالدعم الحكومي.

موعد وسبب زيادة دعم التموين

وفي هذا الصدد، قال النائب سمير البطيخي في تصريحات إعلامية:

“”الدعم الذي يحصل عليه الفرد في بطاقات التموين يبلغ 50 جنيهًا، وذلك في ظل حصول أكثر من 70 مليون مواطن على الدعم”، مضيفًا أنه مع حذف غير المستحقين سوف تقل النسبة بشكل كبير، وتزيد الـ 50 جنيهًا لتصل إلى 70 أو 80 جنيهًا، بعد الانتهاء من معايير حذف غير المستحقين من دعم البطاقات التموينية”.

وأكد عضو مجلس النواب، بأن البرلمان سوف يتحدث بشكل رسمي مع وزير التموين بخصوص هذا الشآن، وذلك بهدف زيادة دعم الأسر الأكثر إحتياجًا، والتي أصبحت في حاجة أكبر للدعم في الفترة القادمة.

الحكومة تؤكد إستمرار عمليات حذف غير المستحقين

الجدير بالذكر، أن الحكومة المصرية كانت قد وضعت بعض المعايير الجديدة من أجل تنقية بطاقات التموين، والتي جاء على رأسها، حذف كل من يزيد استهلاك الكهرباء للأسرة من 1000 كيلو وات شهريًا، حذف الأسرة التي لديها أكثر من 3 سيارات، وكذلك حذف الأسرة التي تدفع ضرائب بأكثر من 100 ألف جنيه، وحذف الأسر التي لديها حيازة زراعية أكثر من 15 فدانا.

وكانت بعض التقارير الإعلامية قد تحدثت عن كون عملية تصفية البطاقات مستمرة على مدار الفترة المقبلة، ولن تتوقف، وستبدأ المرحلة الخامسة منها خلال الأيام القادمة، وبمعايير جديدة ومختلفة عن المراحل السابقة، مؤكدًا بأن الدولة حريصة كل الحرص على أن تصبح قاعدة بيانات وزارة التموين والتجارة الدخلية مقتصرة فقط على المستحقين، وأن يتم حذف كل غير المستحقين على مراحل.