“وصل لـ1000 جنيه في الطن”.. تراجع غير مسبوق في أسعار الحديد بالسوق المصري
سعر الحديد في السوق المصري

قالت تقارير إعلامية منذ قليل، بأن أسعار الحديد قد إنخفضت بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، ومن المتوقع بأن يكون هناك إنخفاض جديد في الأسعار مع بداية الشهر الجديد، وذلك بحسب ما صرح به مصادر مسؤولة في شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية في القاهرة.

خلال هذا التقرير سننقل لكم بعض تصريحات المسؤولين عن شركات الحديد والصلب في السوق المصري، من أجل معرفة السر وراء تراجع أسعار الحديد بهذا الشكل.

أخر أسعار الحديد في السوق المصري 

وفي هذا الصدد، قال، خالد الدجوي، رئيس شركة الماسية للصلب، في تصريحات إعلامية:

“هناك توقعات الأسعار الجديدة بمصانع حديد عز، ستنخفض بنحو 600 جنيه لحديد الأطوال وألف جنيه للطن اللفائف، بداية من شهر أكتوبر، والتي تبدأ غدا الثلاثاء، وشركة حديد عز أخطرت التجار بتراجع سعر حديد عز، تسليم أرض المصنع منذ بداية الغد إلى 11290 جنيها للطن الحديد الأطوال، مقابل 11890 جنيها للطن أول سبتمبر، وسيبلغ سعر طن حديد اللفائف 10890 جنيها”.

وأوضح الدجوي، بأن أسعار الحديد الحالية تعد منخفضة بصورة ملحوظة بالمقارنة مع سعر الحديد في بداية العام الجاري، وهذا بحسب ما تؤكده الأرقام الرسمية.

سبب تراجع سعر الحديد في السوق المصري 

وذكر الدجوي، بأن سبب إنخفاض أسعار الحديد بداية من شهر أكتوبر الجاري هو كثرة المعروض في السوق في الوقت الراهن، ولذا فإن إنخفاض الحديد في أكتوبر، سيكون إستمرار لسلسلة التراجع التي تضرب أسعار الحديد في السوق المصري منذ بداية شهر سبتمبر الجاري.

الجدير بالذكر، أن أسعار الحديد في السوق المصري، قد تراجعت بصورة ملحوظة مع تراجع سعر الحديد على المستوى العالمي في هذه الفترة، حيث وصل سعر طن الخردة الآن إلى 220 دولارًا بدلا من 235 دولارًا منتصف الشهر الجاري

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.