التخطي إلى المحتوى
بـ”300 جنيه بس”.. الآن يمكنك قيادة طائرة من القاهرة إلى باريس !
قيادة طائرة

تحدثت تقارير إخبارية عن شخص يدعى “مدحت رجب” صاحب أول مركز محاكاة لقيادة الطائرات في مصر، والذي نجح في أن يحول حلم الكثيرين إلى حقيقة على أرض الواقع، وذلك بعدما جعل حلم الطيران يتحول إلى واقع ملموس في متناول الجميع بأبسط الإمكانيات، وذلك عن طريق دفع 300 جنيه مصري فقط كفيلة لدخول عالم الطيران، والتواصل مع أبراج المراقبة.

وقال رجب في تصريحات لجريدة أخبار اليوم حول هذا الأمر: “نحن الآن في في عصر التكنولوجيا.. لا مجال لكلمة مستحيل، في العالم الحديث، أصبح بإمكان أي مواطن أو أي شخصي أن يقود طائرة.

وقال “مدحت رجب”، بأنه يقوم بتعليم زوار المركز أصول قيادة الطائرات، وذلك عن طريق برامج مخصصة من أجل فكرة الطيران التخيلي أو التشبيهي، حيث يحاكي تجربة الطيران بالطائرة، ليعشر الزائر بأنه بالفعل أمام تجربة حقيقية بنسبة 100%.

وأشار مدح، بأن الحرحلة تبدأ بإعلان الصعود، وجميع أجواء السفر داخل الطائرة، وبعد ذلك تبدأ رحلة الطيران على نموذج طائرة إيرباص تحاكي الطائرة الحقيقية بالفعل، وتعتمد فكرة الطيران التخيلي وإستخدام الطائرة وقيادتها من مطار إلى آخر، بحيث تمر من عدة نقاط مراقبة على الطريق؛ ولكن يبقي أصعب جزء منها، فيتمثل بطبيعة الحال في الهبوط.

وختم صاجب المركز تصريحاته بخصوص هذا الشأن قائلًا: “نحن نعلم الزائر كل أصول وأساسيات القيادة وكذلك معالم التحليق في السماء، وكورسات آخر للطيران في العواصف والأمطار، وذلك بـ300 جنيه فقط، وهذا من أجل أن يعيش الشخص في تجربة لا مثيل لها”.

وأوضحت التقارير الإعلامية، بأن هناك العديد من الزوار داخل المركز، حيث تعد تلك التجربة هي الأولى من نوعها في مصر، ومن المتوقع بأن يكون هناك إقبال شديد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.