التخطي إلى المحتوى
هام.. “الأطباء” يحذروا المواطنين من شراء هذه الأنواع من اللحوم في كافة محافظات الجمهورية
أسعار اللحوم

قالت الدكتور شيرين زكي، عضو مجلس نقابة البيطرين، بأن النقابة تود أن تحذر المواطنين من شراء اللحوم التي تصل أسعارها إلى 50 و60 جنيه فقط وتباع في الأسواق على أساس أنها “لحوم صالحة” للإستخدام الأدمي.

وتحدث الدكتورة شيرين عن هذا الأمر قائلة:

“أحد جزاري محافظة بني سويف، بأنه روبن هود العصر منقذ الغلابة ومحارب جشع التجار، وأنا أناشد وزير الزراعة ونائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومدير مديرية الطب البيطري ببني سويف، زيارة قرية حاجر بني سليمان بمحافظة بني سويف ومتابعة ما يحدث، من بيع اللحوم بسعر يتراوح بين 50 و60 جنيها”.

“نحن لا نن نكر تدهور أحوال الثروة الحيوانية، وإصابتها بالعديد من الأمراض، والتحصينات المتواصلة التي أنهكت الجهاز المناعي للحيوان ولم تساهم كثيرا في القضاء على الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الأعلاف وعدم وجود بدائل رخيصة الثمن وعالية في معدل تحويلها الغذائي”.

وأكدت الدكتورة شيرين زكي، بأن بعض الذبائح التي يقدمها الجزار المذكور ليست مختومة، وهو ما يؤكد أنه قد تم ذبحها خارج المجازر الحكومية، ويجعلها مصدر لخطر شديد على صحة المواطنين، خاصة أنه غير معلوم ما إذا كانت مصابة بالسل أو حويصلات الديدان الشريطية أو أي طفيليات وأمراض مشتركة تنتقل للإنسان عن طريق تناول لحوم مصابة، لذلك يجب على المواطنين تجنب شراء مثل هذه الأنواع من اللحوم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.