بقرار حكومي: صرف علاوة 10% للعاملين في هذه الجهات خلال ساعات

بقرار حكومي: صرف علاوة 10% للعاملين في هذه الجهات خلال ساعات
صرف علاوة

قال وزير القوى العاملة الدكتور، محمد سعفان، بأنه قد أصدر تعليماته إلى مديرية القوى العاملة في محافظة الإسماعيلية، وذلك بشأن ضرورة التدخل الفوري وحل مشكلة 9550 عاملا بعدد من المصانع بالمنطقة الحرة الاستثمارية بالمحافظة في أقرب وقت ممكن، والتأكد من حصول كل العاملين على حقهم كاملة.

وأوضحت مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، بأنها قد نجحت في فض عدد من الوقفات الاحتجاجية في عدد من المصانع في المنطقة الحرة، وذلك من أجل عودة العمل من جديد داخل هذه المصانع، بعدما توقفت لمدة 5 أيام كاملة، وكان ياسر سعيد مدير المديرية قد قام قد توجه إلى تلك المصانع، وهناك عقد عدة اجتماعات مع ممثلي العمال وإدارات المصانع للوقوف على حلول لمطالب العاملين.

وبعد ذلك قد تم توقيع اتفاقية بين مديرية القوى العاملة في المحافظة، وبين جمعية مستثمري الإسماعيلية ويمثلها المهندس مصطفى أبو حديد رئيس الجمعية، والتي تنص على أن يتم صرف علاوة غلاء معيشة للعمال بهذه المصانع بنسبة 10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 75 جنيها وأقصى 150 جنيها خال الساعات المقبلة.

وذكرت تقارير إعلامية، بأن عدد العمال الذين كانوا متضررين من عدم صرف العلاوة يصل إلى نحو 10 الاف عامل تقريبًا، مؤكدة بأن الوزارة قد أكدت على كون الترضية قادمة للجميع بدون إستثناء، ومن المتوقع بأن يتم العمل على صرف هذه العلاوة خلال ساعات قليلة.