“حرب شاملة” الكويت ترفع درجة استعداد الجيش للمرحلة القصوى وطائرات سعودية تقصف أهدافاً إيرانية وطهران تتوعد وأمريكا “الضربة القاضية قادمة”

“حرب شاملة” الكويت ترفع درجة استعداد الجيش للمرحلة القصوى وطائرات سعودية تقصف أهدافاً إيرانية وطهران تتوعد وأمريكا “الضربة القاضية قادمة”
حرب عالمية شاملة

توترات كبيرة في منطقة الخليج منذ أسابيع وزادت حدتها خلال الأيام الأخيرة ومنذ بداية الأسبوع الجاري، وذلك بعد استهداف شركة أرامكو السعودية أكبر شركات النفط في العالم بـ18 طائرة بدون طيار و7 صواريخ كروز، مما أخرج نصف إنتاج الشركة عن العمل وتسبب في خسائر فادحة للملكة العربية السعودية.

https://www.youtube.com/watch?v=_PRuK2HwW4c

وفي أول رد للسعودية على تفجيرات أرامكو بعد التأكد رسمياً من قيام إيران بالعملية الإرهابية، وفق بيان رسمي من وزارة الدفاع السعودية، أكدت مصادر غربية وفق صحيفة اندبندنت عربية أن طائرات حربية سعودية قصفت اليوم أهدافاً إيرانية وأوقعت العديد من القتلى والجرحى، في صفوف المليشيات الإيرانية.

كما استهدفت الضربة الجوية أسلحة إيرانية وصواريخ وقاعدة للطائرات المسيرة بدون طيار، كان يعتقد أن إيران ستسخدمها لتوجيه ضربة أخرى للسعودية، كما أن الطائرات السعودية الحربية وبرفقتها طائرات أخرى شنت غارات جوية في البوكمال السورية وعدة مناطق على الحدود السورية العراقية، ومواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني.

وفي سياق متصل قامت الكويت اليوم برفع درجة الاستعداد في صفوف جيشها إلى الحالة القصوى، وجاء ذلك نظراً للتطورات المريبة في المنطقة بعد واقعة أرامكو ومرور بعض الطائرات التي اشتركت في العملية من سماء الكويت، كما دعت الحكومة إلى تماسك الجبهة الداخلية للبلاد خلال هذه الفترة العصيبة.

ومن المقرر أن يطلع دونالد ترامب اليوم الجمعة على الأهداف الإيرانية التي ستتلقى ضربتها العسكرية، وسوف يطلع الرئيس الأمريكي على جميع الخيارات المتاحة، وكان ترامب قد لوح في وقت سابق بأن الضربة القاضية لإيران قد اقتربت.

ولم تمرر طهران هذه التهديدات دون رد، فأعلنت أنها لا تريد الحرب، ولكن إن تم الاعتداء عليها فسوف تكون هناك حرب عالمية شاملة من البحر المتوسط إلى المحيط الهندي ولن تسلم السعودية والإمارات، وأكدت إيران أن جميع المصالح الأمريكية في المنطقة هي أهداف مشروعة لها حل توجيه أي ضربة لها.