وزارة التموين تدرس إتخاذ قرارات هامة بشأن “البطاقات التموينية”

وزارة التموين تدرس إتخاذ قرارات هامة بشأن “البطاقات التموينية”
البطاقات التموينية

القاهرة – محمد علي :

قالت مصادر مطلعة ومسئولة داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة تدرس الآن استخراج البطاقات التموينية الجديدة وذلك لمن تنطبق عليهم الشروط، سواء كانت هذه البطاقات هي للفصل الاجتماعي أو بطاقات البدل فاقد أو بدل التالف، وهذا دون أي يدفع المواطن أي تكاليف مالية وبدون قيامهم بتحويل أي مبالغ عن طريق الحولات البريدية كما هو متبع الآن، ولكن سوف يتم خصم قيمة هذه المبالغ من الدعم الذي يحصل عليه المواطن في البطاقة التموينية.

وذكرت المصادر، بان قيمة الحوالة البريدية من أجل إجراء خدمات استخراج بطاقات جديدة هي 20 جنيه، وذلك فمن المقترح أن يتم خصم هذه القيمة من الدعم الذي يحصل عليه المواطن بدلًا من أن يدفعه من أمواله الشخصية.

وأشارت المصادر بأن الفكرة حتى الآن لازالت في إطار الدراسة وسوف تقوم الحكومة بتجربتها على أرض الواقع وفي حالة ما إذا أثبتت نجاحها، فإن سوف يتم الإعلان عن تنفيذها على مدى اوسع بشكل رسمي في كافة المكاتب التموينية والموجودة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت مصادر وزارة التموين، بأن العام الحالي سوف يشهد العديد من التغيرات على منظومة الدعم في مصر، واتخاذ قرارات هامة من قبل الوزارة من أجل تحسين المنظومة وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، مشيرة إلى كون هذا الأمر لن يحدث مرة واحدة، بل على خطوات وبطريقة محددة ومعلنة بشكل مسبق.

وفي سياق منفصل، قالت وزارة التموين في بيان لها يوم الأمس على لسان مستشار ومساعد وزير التموين، بأنها قد خصصت رقم بالتعاون مع وزارة الإتصالات من أجل تلقي الشكاوى الخاصة بحدوث أي حالات لحذف الأفراد من بطاقات التموين بدون أي سبب، مشددًا على كون الرقم لن يستطيع تقديم أي إضافة في حالة التواصل معه بشأن أي مشكلة أخرى بخلاف حذف المواطنين.

وقالت المصادر المسئولة داخل الوزارة، بأن تلك الخطوة تأتي ضمن خطة الوزارة من أجل تخفيف الإزدحام الذي تشهده كافة مكاتب التموين الموجودة في مختلف محافظات الجمهورية، لذلك من المتوقع أن يتم إعتماد أكثر من خدمة عن طريق الإتصالات الهاتفية والأرقام المخصصة لها.