التخطي إلى المحتوى
منهم «المسافرين وأصحاب المعاشات».. مصادر تكشف المعايير الجديدة في المرحلة الخامسة لحذف غير المستحقين من البطاقات التمونية
وزير التموين

كشفت مصادر حكومية أن لجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء  بصدد إصدار محددات المرحلة الخامسة لحذف غير المستحقين من الدعم أو البطاقات التمونية، وذلك فور الانتهاء من تظلمات المرحلة الرابعة مع نهاية شهر سبتمبر الجاري  وإعلان نتيجة التظلمات.

المرحلة الخامسة للحذف من الدعم

ومن جانبه أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية في وقت سابق أن عملية تنقية البطاقات مستمرة وحذف غير المستحقين طوال الوقت، وأن الوزارة لن تنتهي من تنقية البطاقات إلا بانتهاء مرحلة محددة والتأكد من تنقية قاعدة البيانات من غير المستحقين.

وأضافت المصادر من خلال تصريحات صحفية هامة أن محددات المرحلة الخامسة والتي سوف يتم الإعلان عنها في شهر أكتوبر القادم تشمل أربع محددات، وأنها تخاطب أصحاب المعاشات لأول مرة بشكل مباشر وأنه سوف يتم حذف من يحصل على معاش تزيد قيمته عن 4500 جنيه.

أما المحدد الثاني فهو من يزيد فاتورة تليفونه عن 800 جنيه، ومن يملك حيازة زراعية 10 أفدنة، وسوف يتم نشر رسالة تحذيرية للمواطنين ، كما سيتم حذف أي شخص يتواجد خارج مصر لمدة تزيد عن 6 أشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.