بالتفاصيل.. الحكومة تكشف موعد رفع سن المعاش لموظفي الدولة إلى 65 عام
صرف المعاشات

أشار “عمر حسن” مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن الوزارة تعمل الآن على مشروع قانون التأمينات الإجتماعية الجديد، والذي ينص على توحيد سن المعاش ليصل إلى سن 65 سنة وذلك بحلول عام 2040 على أقصى تقدير بحسب ما أشارت إليه مصادر وزارة التضامن.

وفي السياق ذاته، أكد “حسن” خلال اجتماعه مع لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، بأن رفع سن المعاش سيكون بالتدريج، على أن يبدأ التطبيق الفعلي لها بداية من عام 2032 بالتحديد.

وعلق حسن على هذا الأمر  في تصريحات إعلامية بعد نهاية الاجتماع قائلًا:

“خلال عام 2034 سيصل سن المعاش إلى 62 سنة، وخلال 2036 سيصل 63 سنة، وخلال 2038 سيصل 64 سنة، ليصل سن المعاش 65 سنة خلال عام 2040، والهدف من توحيد سن المعاش عند 65 سنة هو مساواة جميع الفئات من العاملين بأصحاب الأعمال والعمالة غير المنتظمة، على أن يكون ذلك تدريجيا، وحتي يتم توحيد المزايا التأمينية للجميع، مؤكدا أن رفع سن المعاش سيوثر ايجابيا، وكل دول العالم ترفع سن المعاش.”.

أوضحت مصادر رسمية في الحكومة المصرية، بأن هناك توجه واضح لدى الحكومة المصرية للإهتمام بأصحاب المعاشات كنوع من رد الجميل على ما قدمه للوطن على مدار سنوات طويلة من الخدمة.

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت بأن الحكومة قد بدأت بالفعل في تطبيق قانون التأمينات والمعاشات الجديد، والذي ينص على بعض البنود الهامة التي تأتي في صالح أصحاب المعشات، أبرزها الزيادة السنوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.