التخطي إلى المحتوى
“بالفيديو” اللحظات الأولى لانفجارات السعودية بعد استهدافها بـ10 طائرات بدون طيار في أخطر هجوم على المملكة وأول جماعة تتبنى العملية
انفجارات شركة أرامكو

وقع أمس السبت هجوم إرهابي على السعودية وصف بالأخطر منذ اندلاع حرب اليمن، حيث تم استهداف شركة أرامكو بـ10 طائرات مسيرة بدون طيار، وتبنت جماعة الحوثي في اليمن العملية التي تسببت في خسائر بالملايين إلى جانب توقف إنتاج أكثر من 5 مليون برميل من النفط يومياً.

كما ترددت أنباء وفق شبكة سي إن إن الأمريكية أن الطائرات التي نفذت العملية الإرهابية على أرامكو أقلعت من العراق وليس اليمن، وسط اتهامات بضلوع واشتراك إيران في العملية، فيما نفت الدولتان مسؤوليتهما عن الحادث، وأكدت إيران أن جماعة الحوثي لديها القدرة على تنفيذ مثل هذه العمليات.

وهذه ليست المرة الأولى، بل إنها تكررت قبل ذلك، حيث وقع منذ قليل وفي الساعات الأولى من فجر اليوم انفجارات ضخمة أعقبها إطلاق نار في معامل لشركة أرامكو السعودية، وذلك في مدينة بقيق.

هذا وقد تمكن نشطاء من التقاط اللحظات الأولى للانفجارات، وبحسب الفيديو المتداول فإن مصور الفيديو أكد وجود 6 انفجارات هزت المنطقة بما فيها الفندق الذي يسكن به، كما ظهرت بعض الأصوات التي تنادي السكان بإخلاء مدينة بقيق حرصاً على سلامة المواطنين، وذلك كما في الفيديو التالي.

هذا وقد أكدت الداخلية السعودية في أول بيان لها منذ قليل أن الانفجارات والحرائق ناجمة عن استهداف أرامكو بطائرات مسيرة بدون طيار من جماعة الحوثي المتواجدة باليمن، وأضافت الداخلية أن الانفجارات نجم عنها حريقين بمعامل أرامكو وتمت السيطرة على النيران.

ويذكر أنه في السابع عشر من أغسطس الماضي أعلنت جماعة الحوثي أنها نفذت أكبر عملية لها في السعودية بعد استهداف مصفاة نفط في شركة أرامكوا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.