نفاد وقود السيارة في الطريق العام يؤدي إلى غرامة مالية بقانون المرور الجديد.. إليكم التفاصيل

نفاد وقود السيارة  في الطريق العام يؤدي إلى غرامة مالية بقانون المرور الجديد.. إليكم التفاصيل
المرور

ينتظر مجلس النواب تحت رئاسة الدكتور ” علي عبد العال”  مجموعة من التشريعات الهامة المنتظر إقرارها بشكل نهائي خلال الأيام القادمة، وذلك في دورة الانعقاد الخامس للمجلس والتي تعتبر آخر دورة انعقاد له ويكون بذلك استوفى مدته القانونية 5 سنوات.

نفاد وقود السيارة في الطريق العام يؤدي إلى غرامة مالية بقانون المرور الجديد.. إليكم التفاصيل 7

 

حيث يعتبر قانون المرور الجديد من ضمن القوانين الهامة التي سوف يقرها البرلمان خلال دورته القادمة، وتعديل القانون بالمشروع الجديد ببنوده التي نص عليها، والتي  يعتبر فيها قانون المرور توقف السيارة في الطريق العام بسبب انتهاء الوقود سواء سولار أو بنزين أو غيرها من مواد الطاقة جريمة مرورية يُعاقب عليها القانون.

ومن المنتظر أن تتم مناقشة قانون المرور الجديد من أجل ردع المخالفات التي تشهدها الدولة المصرية يومياً في مختلف الطرق، وكذلك السير عكس الاتجاه أو زيادة السرعة والسير عكس الاتجاه.

حيث نص القانون على غرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد عن 200 جنيه كل من ترك المركبة في الطريق ومحركها يعمل دون داعي أو تعطل المركبة بسبب عدم توافر الوقود.

والجدير بالذكر انه خلال الفترة القادمة سوف يناقش مجلس النواب القانون الجديد الذي تم إحالته من الحكومة الحالية لإقراره من النواب، وجاءت التعديلات الجديدة  حرصاً من الحكومة على مواجهة المخالفات بشكل حاسم خلال الفترة القادمة منعاً لوقوعها.