التخطي إلى المحتوى
التموين: “للي بيقبض المبلغ ده ملهوش تموين تاني”.. وإجراءات جديدة لحذف غير المستحقين
التموين

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور “علي المصليحي”، بأن الوزارة قد قررت بصورة نهائية عدم صرف السلع التموينية لأي مواطن يزيد دخله الشهري عن 10 الآف جنيه مصري، مشددًا على كون من يزيد دخله عن هذا المبلغ فهو شخص لا يستحق الدعم والتموين من قبل الحكومة.

تصريحات وزير التموين حول ربط التموين بالدخل الشهري للمواطن

وعلق مصليحي على هذه النقطة في تصريحاته قائلًا: “اللي هيزيد دخله عن 10 آلاف جنيه مش هنديله تموين”.

وأكمل وزير التموين حديثه حول منظومة الدعم والتموين ليؤكد بأن الوزارة تسعي من أجل أن يكون هناك نظام موجود ومحترم على حد وصفه خلال الفترة المقبلة لتنظيم عملية صرف السلع التموين.

وزير التموين يشرح منظومة الدعم الجديدة

وأنهى وزير التموين الدكتور “علي المصليحي” تصريحاته في وقت سابق عن منظومة الدعم والخبز وموجهًا حديثه للمواطنين قائلًا:

“بطمنكم ومنكم من اللي يقولك الرغيف هيبقى بـ60 قرش، قبل ما يبقى بـ60 قرش حضرتك هتلاقي على بطاقة التموين بتاعتك نازل 55 قرش وتدفع أنت بس 5 قروش واللي ملوش كارت هيدفع 60 قرش، علشان كده هيدفعوا ثمن الشوال قبل ما يستلموه، لو دفعوا التمن قبل ما يستلموه هيلحسوا السير، كلهم لو مشيوا بما يرضي الله هيعملوا قرش محترم”.

“هدفنا الأساسي تحقيق فائدة المواطن، والناس اللي بتسيب الكارت بتاعها للمخبز وبيحصل تلاعب كبير، لكن لما يبقى الكارت فيه فلوس هتسيبهوله؟ لا.. عرفت ليه بقول يبقى فيه فلوس ده لمصلحتك، إصحوا دي مليارات حق للناس”.

وختم الدكتور مصليحي حديثه، ليؤكد بأن الحكومة المصرية تبذل قصاى الجهد من أجل إيصال الدعم لمستحقيه فقط، مشددًا على كون الشهور المقبلة سوف تشهد إستمرار عملية تنقية البطاقات التموينية، وحذف غير المستحقين من الدعم.

ويذكر بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد قامت في الفترة الأخيرة بعمل تنقية موسعة لعدد كبير من بطاقات التموين الخاصة بالمواطنين، وقد تم حذف ملايين المواطنين لعدة أسباب من بينها “الدخل”، وكذلك إمتلاك سيارة موديل أحدث من 2014.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى وجود نية لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل إتخاذ إجراءات جديدة لحذف غير المستحقين من منظومة الدعم، وهذا لضمان وصول دعم التموين فقط إلى مستحقيه من الشعب المصري.

بداية المرحلة الخامسة من حذف بطاقات التموين

قالت تقارير صحفية بأن وزارة التموين سوف تبدأ في الفترة المقبلة، في المرحلة الخامسة من عمليات حذف وتنقية بطاقات التموين، حتى تصبح قاعدة البيانات الموجودة لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية تشمل مستحقي الدعم فقط، مؤكدة بأن المرحلة الخامسة ستكون مخصصة لأصحاب المعاشات والمسافرين خارج البلاد.

وأوضحت الجهات المسؤولة في وزارة التموين بأن عملية حذف وتنقية بطاقات التموين لم ولن تتوقف على الإطلاق مشددة على ضرورة أن يعرف الجميع ذلك، وأن الدولة مصممة على وصول الدعم لمستحقيه.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. يا ام بطاقة التموين دى اللى ذلتونا عليها مكنتش 50 جنية عميه . انت يا وجه البومه من يوم مسكت وزارة التموين وهات يا تصريحات على بطاقة الزفت التموين . كفايه بقى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.