التخطي إلى المحتوى
تعرف على تفاصيل لقاء السيسي وترامب بفرنسا اليوم

قابل الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس  الأمريكي دونالد ترامب، وذلك على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع بفرنسا.

وكشف  السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية تفاصيل اللقاء الذي أكد خلاله السيسي على قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر وأمريكا.

وأشاد الرئيس السيسي بما تشهده تلك العلاقات من تطور إيجابي متواصل خلال إدارة ترامب، مؤكدًا على حرص مصر على الاستمرار في الارتقاء بأطر التعاون المشترك فى جميع المجالات، بالإضافة إلى  مواصلة التنسيق والتشاور مع الإدارة الأمريكية حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبه، أعرب الرئيس الأمريكي عن تقديره لمصر ولشخص السيد الرئيس، وما حققته مصر تحت قيادة سيادته من أمن واستقرار وكذلك تطورات تنموية بالرغم من المحيط الإقليمي غير المستقر وما يفرضه ذلك من تحديات ضخمة.

كما أكد الرئيس الأمريكي على استراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية، وتطلع الولايات المتحدة إلى المزيد من تطوير علاقات التعاون الثنائي على جميع المستويات، مشيراً إلى ما تحققه مصر من نجاح فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي ودفع عملية التنمية الشاملة، ومؤكداً الرغبة في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز الاستثمارات المشتركة بينهما.

كما أشاد الرئيس الأمريكي بمستوى التنسيق والتشاور الاستراتيجي بين البلدين، مشيراً في هذا الصدد إلى محورية الدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، ودعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب والتطرف وإرساء دعائم السلام والاستقرار في المنطقة.

وضم اللقاء مكافحة الإرهاب، حيث أكد ترامب على  دعم أمريكا لمصر في هذا الصدد، مشيدًا بجهود مصر والرئيس لتعزيز مبادئ وقيم التسامح الديني وحرية العبادة في مصر.

وشهد الحوار تطورات مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها القضية الفلسطينية، فشدد السيسي على دعم مصر لجميع الجهود المخلصة التي تهدف لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

واتفق السيسي وترامب على أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات في ليبيا وسوريا.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.