التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة تُحذر من 3 أدوية بالأسواق.. تعرف عليهم

وجهت الإدارة المركزية لشؤون الصيادلة التابعة لوزارة الصحة والسكان، تحذير شديد من عبوات مغشوشة وغير مسجلة لـ3 مستحضرات متواجدين في الصيادليات، وهم  مستحضر التجميل “بوتكس”، و”amoxy 20%”، وzytiga 500 mg tab.

ونشرت وزارة الصحة  منشور رقم 31 لسنة 2019 تؤكد فيه على ضرورة ضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية بعد اتخاذ جميع الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية، وذلك للعبوات المغشوشة من مستحضر “Botox. Vial” تشغيله رقم “c 4122c3″، فالعبوات الأصلية لهذا المستحضر من إنتاج شركة الليرجان.

وشددت إدارة الصيدلة بوزارة الصحة على نشر هذا المنشور على جميع المستشفيات العامة والخاصة الواقعة في نطاق المحافظة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المؤسسة الصيدلية في حالة عدم وجود فواتير شراء لهذه المستحضرات وضد الجهة الموردة فى حالة وجود تلك الفواتير وتقديم معلومات لهم لما حدث.

وتجدر الإشارة إلى  أن مستحضر البوتوكس يهدف إلى منع تقلص عضلات الميميكا (تعابير الوجه)، والتي تسبب ظهور التجاعيد مع التقدم في السن، من أجل التقليل من علامات شيخوخة الجلد.

كما حذرت الإدارة  من عبوات غير مسجلة للمستحضر البيطري “amoxy 20%”، المستخدم في لعلاج النزلات المعوية للدواجن، والمدون عليها إنتاج الشركة العربية للمنتجات الجيلانتنية، وخاصة أنه غير مسجل لديهم ضمن قاعدة البيانات.

كما حذرت الإدارة المركزية لشؤون الصيادلة التابعة لوزارة الصحة والسكان أيضًا من دواء مُهرب ومغشوش وغير مسجل بالوزارة من مستحضر zytiga 500 mg tab.

وأوضحت الإدارة المركزية لشؤون الصيادلة التابعة لوزارة الصحة والسكان أن الشركة المصنعة أفادتهم بسعر العبوة المسجلة الأصلية هو 46 ألفًا و611 جنيهًا، “العبوة 60 قرصا”، لافتةً إلى أنه بذلك يمكن التفرقة ظاهريًا بين العبوات الأصلية المسجلة والمُهربة غير المسجلة للمستحضر المذكور.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.