التخطي إلى المحتوى
تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر طريقة سريعة تعرفي على كيفية التنظيف بأقل التكاليف
تنظيف الكرشة بالبيكنج باودر ، تنظيف الكرشه بالبيكنج باودر

تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر طريقة سريعة في التنظيف ورخيصة الثمن، مع رغبة الكثير من تذوق الكرشة تحتار السيدات في طريقة تنظيف الكرشة، وما كيفية تنظيف الكرشة بالبيكنج باودر.

هذا ما سنتعرف عليه اليوم في موقع مصـــر فايــف، حيث تتواجد البيكنج بودر في كل بيت وهي رخيصة الثمن، وتسمى في بعض البلدان  بأسماء مختلفة في تونس يطلق عليها “خميرة كيك” وفي المغرب “خمارة الحلوة”، وفي الجزائر “محسن الخبر” أو “خميرة” وفي السودان “خاميرا”.

طريقة تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر وتنظيف الممبار بالبيكنج بودر

ولحصول على كرشة نظيفة يمكن إتباع الخطوات التالية باستخدام البيكنج بودر وهي كالتالي :

  1. نحضر إناء واسع ونضع فيه من 2-3- ملاعق من البيكنج بودر او كيسين من البيكنج باودر.
  2. ثم نسكب 2 لتر من الماء الساخن في الإناء.
  3. نضع الكرشة أو الممبار في الماء الساخن لمدة 5 دقائق، بعد ذوبان البيكنج بودر في الماء.
  4. نقوم باستخراج الكرشة او الممبار من الماء الساخن وقبل أن تبرد نستخدم اليدين، أو السكين لإزالة الطبقة الخضراء من على الكرشة، وفي حالة عدم نظافتها نعيد الكرشة إلى الماء الساخن، ونعيد تكرار التنظيف.
  5. في الختام ستجدين عزيزتي حواء أن الكرشة قد أصبحت بيضاء اللون، بعد استخدام البيكنج بودر في تنظيف الكرشة وللتخلص من الروائح الكريهة نضع فنجان من الخل أو الليمون في أناء ثم نضيف إليه الماء الفاتر وننظف الكرشة.

وجدير بالذكر فكيفية تنظيف الكرشة تختلف من بلد الى آخر، وقد نشرنا في مصـر فايـف طريقة تنظيف الكرشة بالريفو وطريقة تنظيف الكرشة بالأسبرين واليوم قدمنا كيفية التنظيف بالبيكنج بودر ونترك لك عزيزتي حواء حرية الاختيار في تنظيف الكرشه لما للكرشة من فوائد على صحة الجسم ونشرنا في الموقع التعرف على فوائد الكرشة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.