التخطي إلى المحتوى
السعودية وقطر يدينان حادثة معهد الأورام .. وننشر الحصيلة النهائية للشهداء والمصابين
حادث معهد الاورام

تباينت ردود الأفعال حول حادث معهد الأورام والذي أسفر عن عدد من الضحايا من قتلى وجرحى، حيث أعلنت وزارة الصحة المصرية أن عدد الوفيات جراء هذا الحادث قد ارتفعت لـ 20 شخصا، وأن عدد الجرحى بلغ 47 شخصا، حالتهم مطمئنة، إلا ثلاث أشخاص ما زالوا في حالة خطرة.

وقد أعلنت وزارة الداخلية انه خلال فحص احدي سيارات الحادثة تبين وجود متفجرات بها،  و بعد الفحص والتحريات حول السيارة، تبين أنه مبلغ عن سرقتها منذ عدة أشهر، وقد أوضحت وزارة الداخلية بأن حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان هي من تقف وراء تلك العملية الإرهابية.

أول فيديو للسيارة والانفجار :-

وقد أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تعازيه لأسر الشهداء، في بيان على صفحته الرسمية:-

“أتقدم بخالص التعازي للشعب المصري ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابي الجبان في محيط منطقة القصر العيني مساء الأمس، كما أتمنى الشفاء العاجل للمصابين وأؤكد على أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم”.

كما توجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بخالص العزاء لأسر الضحايا والمصابين وتابع حالتهم في المستشفيات، كما وجهة بتوفير كافة الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وقد أدانت المملكة العربية السعودية الحادث، فقد نشرت بيان على وكالة الأنباء السعودية معربة عن تعازيها ووقوفها مع مصر في مكافحة الإرهاب بمختلف أشكاله.

كما أدانت قطر الحادث حيث أعلنت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها اليوم، موضحة:

“موقف الدوحة الثابت من “رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب”.

وسنتابع كافة التطورات فيما يتعلق بحريق معهد الأورام على مصر فايف، و ننعى بخالص العزاء لأسر الضحايا، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.