تنسيق الثانوية العامة 2019 للقبول بالجامعات المرحلة الأولى – رابط موقع التنسيق الإلكتروني

تنسيق الثانوية العامة 2019 للقبول بالجامعات المرحلة الأولى – رابط موقع التنسيق الإلكتروني
تنسيق الثانوية العامة 2019 للقبول بالجامعات المرحلة الأولى

تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء تنسيق القبول بالجامعات 2019 اليوم الأحد الموافق الحادي والعشرين من شهر يوليو الجاري، وحددت الحد الأدنى للمرحلة الأولى للقبول بالكليات والجامعات المتاحة ضمن تنسيق الثانوية العامة 2019 لطلاب الأدبي والعلمي علوم والعلمي رياضة.

كما أكدت الوزارة على إمكانية تسجيل رغبات الطلاب بشكل إلكتروني من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي، أو من خلال التوجه إلى الأماكن المخصصة بتسجيل الرغبات إلكترونيًا ومعامل الحاسب الآلي بالكليات والجامعات.

تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولى

حددت وزارة التعليم العالي الحدود الدنيا للقبول بالجامعات ضمن تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولى للعلمي 398 درجة بنسبة 97.07%، 328 درجة للشعبة الأدبية بنسبة 80%، 389.5 درجة للشعبة الهندسية بنسبة 95%.

كما أكدت مؤشرات تنسيق القبول بالجامعات 2019 على ارتفاع الحدود الدنيا للقبول بكليات القمة؛ وذلك لزيادة عدد الطلاب الحاصلين على مجموع 95% إلى 100% بالثانوية العامة، على أن تكون نسبة القبول بكلية الصيدلة 97.2%، 96.3% للطب البيطري، 98% للقبول بطب الأسنان.

قواعد تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2019 للقبول بالجامعات

  • يجب على الطالب تحديد أسلوب الاختيار طبقًا للجامعات والتخصص المتاح لشعبته.
  • اختيار الكلية والجامعة طبقًا للقوائم الخاصة بالتوزيع الجغرافي.
  • اختيار قطاع التخصص المرغوب الالتحاق بالكليات التابعة لذلك التخصص.
  •  اختيار الطالب الكلية ضمن النطاق الجغرافي الأول، وذلك قبل اختيار النطاق التالي.
  • الانتقال بين التخصصات، وذلك طبقًا للشروط المبينة أعلاه.
  • مراجعة كافة الشعب والأقسام بشكل دقيق، حيث تعد عند الترشيح كل واحدة رغبة مستقلة.

كما يمكن عند الإنتهاء من تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني طباعة إيصال الرغبات، أو حفظ نسخة من الرغبات بالحاسب الآلي، علمًا بأن عند تعديل الرغبات أكثر من مرة سيتم التنسيق طبقًا لآخر تعديل.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات 2019

أكدت وزارة التعليم العالي على إتاحة تسجيل رغبات الطلاب ضمن أولى مراحل تنسيق الثانوية العامة 2019 للقبول بالجامعات في الحادي والعشرين من شهر يوليو الجاري، وذلك من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية لخدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، على أن يستمر تسجيل الرغبات ضمن تنسيق المرحة الأولى لمدة 5 أيام.

كما أكدت الوزارة على إمكانية تسجيل رغبات الطلاب للالتحاق بالكليات والمعاهد لتنسيق الثانوية العامة والشهادات الفنية ومعرفة مواقع التنسيق الإلكتروني بالجامعات من خلال ذلك الموقع بشكل إلكتروني، على أن يتم عرض نتيجة التنسيق أيضًا، وكذلك طباعة بطاقة الترشيح من خلال ذلك الموقع.

تحديث

ينتهي مساء غد الخميس تسجيل رغبات الطلاب ضمن تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، كما أكد رئيس قطاع التعليم العالي بوزارة التعليم العالي السيد عطا على زيادة عدد رغبات الطلاب من 60 إلى 75 رغبة حتى لا يتم استنفاذ رغبات الطالب، وأكد أيضًا على وصول عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم ضمن تنسيق القبول بالجامعات المرحلة الأولى 2019 إلى 85 ألف طالبًا.

وفي ذلك الإطار صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء تسجيل رغبات طلاب الشهادات الأجنبية والمعادلة في السادس والعشرين من شهر يوليو الجاري وحتى يوم الخميس الموافق الثامن من شهر أغسطس القادم.