التخطي إلى المحتوى
“منقدرش نستحمل كل ده”.. تصريحات جديدة لوزير التموين حول دعم “رغيف الخبز”.. ومفاجآت بالجملة للمواطنين
تحويل رصيد الخبز إلى دعم نقدي

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة المصرية منذ قليل، بأنه لا يجوز على الإطلاق، بأن تتحمل ميزانية الدولة دعم 71 مليون مواطن في منظومة الخبز، وهو ما يحدث بالفعل في الوقت الراهن، مشيرًا إلى كون الدولة تسعى جاهدة إلى محاولة تنظيم هذه العملية وجعل الدعم يصل إلى مستحقيه بالفعل.

وزير التموين: “منقدرش نتحمل هذه التكلفة”

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “علي المصليحي” في حديثه، بأنه لا يمكن ولا يجوز بأن تتحمل الدولة هذه التكلفة بمفردها، وعلق مصليحي على هذا الأمر قائلًا:

لا يجوز أن تتحمل الموازنة العامة للدولة دعم 71 مليون مواطن في منظومة الخبز، قائلا:”وحتى لو ينفع، لازم يكون بحق وبواقع معين يُعتمد عليه، وهذا أفضل وضع وصلنا إليه منذ أن توليت الحقيبة الوزارية، وذلك بعد توجيهات الرئيس السيسي ووجود قاعدة بيانات واضحة”.

” هناك غير مستحقين للدعم يستفيدون من السلع التموين المُدعمة، وهناك 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبر و64 مليونا و400 ألف من السلع التموينية، وقد تم شطب 400 ألف بطاقة فقط تموينية حتى الآن”.

وزير التموين أمام البرلمان: نسعى لبناء قاعدة بيانات قوية لمستحقي الدعم

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية في حديثه، بأن هذه الفترة سوف تشهد قيام الوزارة بعمل قاعدة بيانات قوية للغاية فيما يخص مستحقي الدعم، خاصة في ظل كون جودة البيانات الحالية في حاجة إلى المزيد من الإصلاحات في الوقت الراهن، على حد وصف وزير التموين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.