التخطي إلى المحتوى
«التعليم» توضح حقيقة تعيين المعلمين بمسابقة العقود المؤقتة
وزير التربية والتعليم

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المسابقة التي أعلنت عنها ونفذتها خلال النصف الثاني من العام الدراسي المنصرم 2018 /2019، والتي استعانت خلالها بعدد من الخريجين لسد العجز في بعض المواد الدراسية قد انتهت بتاريخ 31 مايو الماضي.

وأفادت الوزارة في بيانها اليوم الأحد الموافق 23 يونيو، أن العقود التي تم إبرامها مع المتعاقدين بتلك المسابقة غير قابلة للتجديد وفقاً للشروط والضوابط التي تم الإعلان عنها منذ بداية الإعلان عن تلك المسابقة، وأن أولئك المتعاقدين غير قابلين للتثبيت، وفقا لقانون 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية.

وتابعت الوزارة في بيانها، أن تلك المسابقة، والتي انتهت بنهاية مايو الماضي، كانت الركيزة الأولى وإذاناً بوضع خطة لسد العجز بالهيئة التدريسية وكانت أيضاً بداية لتفعيل التعديلات التي أُجريت على قانون التعليم الصادرة عن مجلس النواب عام 2019 لتأهيل المديريات التعليمية بالمحافظات لتنظيم مسابقات محلية لسد العجز بالمدارس.

وأكدت الوزارة، أنه في حالة الإعلان عن مسابقة جديدة للتعيين في الهيئات التدريسية، وبعد موافقة الأجهزة والوزارات المعنية بالدولة، سوف يراعى الاستعانة بالمؤقتين الذين أثبتوا كفاءتهم وجدارتهم خلال المسابقة المنتهية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.