التخطي إلى المحتوى
المجلس الأعلى للجامعات يقرر زيادة رسوم سحب ملف اختبارات القدرات
و
صرح مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن موافقة المجلس على زيادة الرسوم المحددة لسحب ملف اختبارات القدرات للطلاب المتقدمين لتنسيق 2019 – 2020ـ، من 350 جنيه إلى 400 جنيه.

حيث من المقرر بدء اختبارات القدرات في 6 شهر يوليو القادم، حتى يوم 20 من نفس الشهر، وذلك بالكليات التي تشترط للالتحاق بها بحيث يجتاز الطالب اختبار القدرات، على أن تبدأ أعمال التنسيق مباشرة بعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بـ 72 ساعة.

وجدير بالذكر أن الكليات التي تشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، هي كالأتي:- كليات الفنون الجميلة شعبة فنون و عمارة، وكليات التربية الرياضية، وكليات التربية النوعية الشعبة الموسيقية والفنية، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها ميت غمر ومنية النصر، وكليات الفنون التطبيقية بجامعات حلوان ودمياط وبنها وبني سويف.

كما تشترط أيضاً أداء اختبار قدرات كل من كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، وكلية التربية الفنية بجامعة حلوان، وكلية التربية الفنية بجامعة المنيا، شعبتي التربية الفنية بكلتي التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس، كلية التربية بالإسماعيلية شعبة التربية الموسيقية جامعة قناة السويس، وكليات الإعلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.