التخطي إلى المحتوى
حسن شاهين عضو تمرد “السيسي لا يستطيع حكم مصر”

شن حسن شاهين، العضو البارز بحركة تمرد و أحد القياديين في الحملة الرئاسية للمرشح الرئاسي حمدين صباحي، هجوما كلاميا حادا على المنافس الوحيد في الإنتخابات الرئاسية عبد الفتاح السيسي، قائلا “السيسي لايستطيع حكم مصر”.

السيسي لا يستطيع أن يحكم مصر

وعدد شاهين الأسباب التي يراها من وجهة نظره تجعل السيسي لا يصلح لحكم مصر، وذلك عبر حسابه الشخصي علي الفيس بوك، متهما السيسي بالفشل -رغم حصوله علي تفويض من الشعب- في القضاء العنف و العمليات الإرهابية بصفته وزيرا للدفاع و نائبا لرئيس الوزراء السابق، و عليه أن يتحمل جزءا من فشل الحكومة التي كان ينتمي إليها، و مسئولا عن الملف الأمني آنذاك.

وأضاف شاهين، أن السيسي ليست له أية رؤية سياسية أو اقتصادية تمكنه من حل المشاكل التي تواجه البلاد، متهما إياه إعطاء الغطاء الشرعي لعودة الفاسدين إلى الحياة السياسية وظهورهم في جميع وسائل الإعلام مرة أخرى، مؤكدا أن إنحياز السيسي سيكون لرأس المال و أنه غير واضح في إنحيازه للفقراء أو في تطبيق العدالة الإجتماعية.

حسن شاهين يفتح النار علي السيسي

وفي آخر تغريدة له عبر تويتر، أكد شاهين علي أن الشعب المصري-الذي وصفه بالقائد و المعلم-هو الذي قام بعزل مرسي بنزوله في ٣٠ يونيو 2013،و لولاه لاستمر السيسي في إعطاء التحية العسكرية لمرسي حتى الآن دون أن يتكلم.

يعتبر حسن شاهين أحد القياديين البارزين في حركة تمرد، التي ساهمت بدور كبير في إسقاط النظام السابق، و عرف عنه تأييده للمشير السيسي و مطالبته إياه بالترشح لرئاسة الجمهورية، والذي استمر حتي الإستفتاء علي الدستور 2014، و لكن بعدها تغير إتجاه شاهين لتأييد حمدين صباحي و الذي أصبح بعدها عضوا قياديا في حملته الإنتخابية، الأمر الذي يزيد من الغموض الذي يخيم علي دور حركة تمرد، و قياداتها في العملية السياسية و علاقاتهم بالقيادات الأمنية و المخاباراتية، قبل 30 يونيو 2013 و حتي الآن.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.