التخطي إلى المحتوى
بشرى سارة من التموين بزيادة الدعم لتلك الأسر من الاثنين القادم
موعد إضافة المواليد الجديدة على البطاقات التموينية

قررت منذ فترة  وزارة التموين والتجارة الداخلية زيادة قيمة الدعم الذي يتم توجيه لبعض الفئات  والأسر المصرية الأكثر احتياجاً من خلال خطة الوزارة الجديدة التي تهدف لإعادة هيكلة منظومة الدعم واستهداف المستحقين للدعم، ومن تلك الفئات أصحاب المعاشات وتكافل وكرامة والأرامل حيث  انه لا يتجاوز دخلهم الشهري 2000 جنيهاً اما العاملين بالقطاع الحكومي وقطاع الأعمال لا يتجاوز دخلهم 2500 جنيهاً، وإضافة القصر والعمالة المؤقتة وأصحاب الأمراض المزمنة والمرأة المعيلة.

بطاقة التموين

إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

مع نهاية شهر يونيو الجاري 2019 تنتهي السنة المالية للدولة المصرية وتبدأ السنة الجديدة للعام المالي 2019-2020 أول يوليو المقبل الموافق يوم الاثنين  والمقرر خلاله صرف الدعم للمواليد الجدد على بطاقات التموين بحسب تصريحات وزير التموين.

حيث تبدأ بالفعل وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف الدعم للموالد الجدد والذي تم إضافتهم على البطاقات التمونية وهم من عام 2006 إلى 2015 وتم إضافتهم في الفترة من أغسطس إلى نوفمبر الماضي 2018.

ومن المتوقع أن يصل عدد الأطفال الذين تم تسجيلهم إلى 6 ملايين طفل مع بداية العام المالي الجديد 2019-2020، وذلك بالتزامن مع حذف اعداد كبيرة من غير المستحقين للدعم سواء من أسماء وهمية أو متوفيين أو مسافرين.

كما وضعت وزارة التموين بعض الشروط الهامة التي سو يتم تطبيقها على العديد من المواطنين وحذف من تنطبق عليهم تلك الشروط من مساحة الأرض الزراعية واستهلاك الكهرباء وامتلاك سيارة من موديل 2015 فيما بعدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.