التخطي إلى المحتوى
عاجل| البحوث الفلكية تؤكد مجدداً موعد أول أيام عيد الفطر في مصر والسعودية وبيان من دار الإفتاء المصرية
أول أيام عيد الفطر

هناك توقعات كثيرة بشأن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك هذا العام 2019، وبعد تحدث بعض معاهد أبحاث الفضاء والفلك عن أن أول أيام العيد هو الأربعاء القادم، خرجت اليوم البحوث الفلكية المصرية لتكشف وتؤكد على موعد عيد الفطر 2019، كما أصدرت دار الإفتاء هي الأخرى بياناً بهذا الشأن.

موعد أول أيام عيد الفطر فكياً وبيان الإفتاء

حيث أكدت دار الإفتاء اليوم في بيان لها على أنها سوف تقوم باستطلاع هلال شهر شوال وتحديد أول أيام عيد الفطر الكريم مساء الإثنين وبعد آذان المغرب بحوالي نصف ساعة فقط، على أن يتم الإعلان عن غرة شوال ونهاية رمضان وموعد عيد الفطر في احتفال رسمي على الهواء مباشرة.

أما معهد البحوث الفلكية فقد أكد اليوم على ما صرح به سابقاً، مشيراً إلى أن رمضان هذا العام 29 يوم، على أن يكون يوم الإثنين هو نهاية رمضان، والثلاثاء 4 يونيو هو أول أيام عيد الفطر، وذلك وفق معهد أبحاث الشمس بالقومي للبحوث الفلكية.

اقرأ أيضاً:

موعد إجازة عيد الفطر رسمياً لموظفي الحكومة والقطاع الخاص

“اتذليت واتهنت وكنت عاوزه الأرض تبلعني” دكتور يرفض خروج طالبة 20 سنة للحمام فتبولت على نفسها في لجنة الامتحان

“العربي لعلوم الفضاء يؤكد” الأربعاء أول أيام عيد الفطر ويستحيل رؤية الهلال الإثنين ورمضان “30 يوم”

وأشار المعهد إلى أن هلال شوال مباشرة سيبقى فى سماء مكة المكرمة، وكذلك القاهرة لمدة 6 دقائق بعد شمس يوم الإثنين، وسيبقى الهلال في سماء باقي المحافظات المصرية لمدة تصل إلى 7 دقائق، وسيبقى في سماء عدد من العواصم العربية والخليجية لمدة تبدأ من دقيقة إلى 17 دقيقة وذلك مساء يوم الرؤية غداً الإثنين.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.