التخطي إلى المحتوى
دعاء يوم 22 رمضان .. اللهم تقبل
دعاء يوم 22 رمضان

الدعاء مخ العبادة، وقال الله في كتابه العزيز، “ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ”، فقرن الله عز وجل بين الدعاء والعبادة، والمقصر في الدعاء كالمقصر في العبادة، وإذا كان الدعاء مستحب طوال أيام السنة، فهو أوجب وفضله كبير في شهر رمضان الذي يتضاعف فيه الكرم والعطاء والجزاء من الله عز وجل .

وهناك أوقات يستحب فيها الدعاء، منها ما بين الأذان والإقامة، جوف الليل وآخر الليل، السجود، ساعة في يوم الجمعة، وهي على الأرجح بين العصر والمغرب، آخر كل صلاة، والصائم حين يفطر، والمسافر والمريض والمظلوم، وليس هناك صيغة للدعاء، فادعوا ما فتح الله عليك من الدعاء ولا تتعمد السجع حتى لا يذهب الخشوع، أو ادعو بما ورد عن النبي في السنة الشريفة .

ونحن نرشح لك هذا الدعاء الشامل الجامع في اليوم الثاني والعشرين من رمضان وهو : عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و سلم: “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَ أَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَ أَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ “.
ويتمثل فضل هذا الدعاء الذين ورد عن النبي، أنه يهون على العبد سؤال منكر ونكير وسكرات الموت ويثبته على قول الحق والشهادتين عند الموت .

وأقرأ معنا :

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.