التخطي إلى المحتوى
«العيد الثلاثاء أم الأربعاء».. دار الإفتاء المصرية تُعلن رسمياً أول أيام عيد الفطر.. صور
عيد الفطر

أعلنت منذ قليل دار الإفتاء المصرية عن موعد أول أيام عيد الفطر وغرة شهر شوال، حيث أكدت أنه قد تعذر رؤية هلال شهر شوال وأن أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الأربعاء القادم لموافق 5-6 2019.

دار الإفتاء المصرية تُعلن عن أول أيام عيد الفطر

كما نشرت دار الافتاء عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أكدت فيه أن أول أيام شهر شوال سوف يوافق يوم الأربعاء القادم 2019.

يتجدد الجدل كل عام بشن تحديد موعد شهر رمضان الكريم وعيد الفطر، وذلك بسبب الطريقة التي يتم رصد الهلال بها في العديد من الدول العربية الإسلامية ومصر،حيث أعلن  المركز الدولي الموجود بالإمارات تفاصيل جديدة بشان أول أيام عيد الفطر.

موعد عيد الفطر

وأوضح المركز أن الاختلاف المحتمل سوف يحدث في حال أكد شهود العيان رؤية هلال العيد يوم الاثنين لموافق 3 يونيو  على الرغم من ان المركز قد أكد عدم إمكانية حدوث ذلك باستخدام جهزة الرصد الفلكي.

وأضاف مدير المركز ” محمد شوكت عودة” قائلاً: ”  من المقرر “تحري رؤية هلال شهر شوال، يوم الاثنين 3 يونيو، وسيغيب القمر بعد غروب الشمس بثلاث دقائق في السعودية، وفي أبوظبي والكويت والبحرين، والعراق سيغيب القمر بعد دقيقتين من غروب الشمس”.

وتابع “أما في سوريا والأردن وفلسطين، فسيغيب القمر بعد 4 دقائق، وفي صنعاء بعد 6 دقائق من غروب الشمس، وليبيا وتونس بعد 7 دقائق، كذلك في معظم الدول العربية والإسلامية، وفقا لما سبق وحسب الأجهزة المتاحة لرصد الأهلة، فإن رؤية هلال شهر شوال غير ممكنة، ومن ثم فإن الأصل أن يكون الأربعاء 5 يونيو هو أول أيام عيد الفطر المبارك باعتماد رؤية الهلال”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.