طريقه سهله لعمل واقي من اشعه الشمس بالمنزل

طريقه سهله لعمل واقي من اشعه الشمس بالمنزل

طريقه سهله لعمل واقي من اشعه الشمس بالمنزل لان كلا منا يحتاجه مع دخول فصل الصيف لحمايه بشرته وجسمه من اشعه الشمس الضاره ،فيجب علينا اولا معرفه ماهو واقي الشمس .

*واقي الشمس * هو مستحضر يجب استخدامه علي بشره الوجه والجسم كله ويقوم هذا المستحضر بعكس اشعه الشمس الفوق بنفسجيه بعيد عن الجسم لذلك فهو يقوم بحمايه الجلد من الاشعه الضاره التي يتعرض لها .

ان كثير من السيدات يتخيلن ان من اهم فوائد واقي الشمس هو حمايه البشره من الاسمرار لكن التعرض لاشعه الشمس لفترات طويله لا يسبب الاسمرار فقط فهو سبب اساسي لحدوث سرطان الجلد وان واقي الشمس يقوم بالحمايه من حدوث هذا المرض ،كما انه يحافظ علي الجلد من الاشعه الضاره ، كما يحمي البروتينات الهامه بالبشره مثل الكولاجين و الكرياتين و الايلاستين الذين يقومون بنضاره البشره .

لكل هذه الاسباب احضرت لكم وصفه سهله يمكن تحضيرها بالمنزل لعمل واقي من اشعه الشمس لحمايه البشره وترطيبها بفاعليه لان الواقي لا غني عنه وخصوصا مع دخول فصل الصيف .

مكونات الواقي

*2 معلقه من الكريم الذي تفضلينه .
*نصف معلقه من كريم الالتهابات للاطفال ويفضل كريم الزنك اوليف .
*نصف فنجان من احد هذه الزيوت حسب احتياج بشرتك:
.زيت الجوجوبا حمايه 4 .
.زيت اللوز حمايه 5 .
.زيت جوز الهند حمايه 8 .
.زيت الزيتون حمايه 8 .
.زيت الافوكادو حمايه 15 .
.زيت جنين القمح حمايه 20 .
.زيت الجزر حمايه 40 .
*محتوي 2 كبسوله من فيتامين E وهي شئ اختياري .
*5 قطرات من الزيت العطري المفضل لديكي .

طريقه تحضير الواقي

قومي بمزج الكريم المفضل لديكي مع كريم الالتهابات للاطفال الذي يحتوي علي ماده اكسيد الزنك ويخلطو جيدا حتي يمتزجو ثم نقوم بوضع الزيت المراد استخداه مع الخلط جيدا ثم نقوم بوضع كبسولات فيتامين E والزيت العطري وخلطهم جيدا وهكذا اصبح متواجد لدينا لوشن واقي من اشعه الشمس الضاره ، يمكن الاحتفاظ بيه في زجاجه ووضعه قبل التعرض لاشعه الشمس بنصف ساعه كما انه امن جدا لاستخدامه للاطفال .