التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| تعليق أحمد موسى على حوار “مبارك” مع فجر السعيد

علق الإعلامي أحمد موسى على الحوار الصحفي الذي أجراه الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك مع الإعلامية الكويتية فجر السعيد، في جريدة الأنباء الكويتية.

حيث تحدث أحمد موسى خلال حلقة الأمس من برنامج “على مسئوليتي، المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية” قائلًا “هو حوار الأول من نوعه حوار مطل، كلمت فجر السعيد اسألها، قالت لي أنها التقت بالرئيس الاسبق مبارك ليلة أول يوم في رمضان، وكان ميعادها 7 ونص، وخلصت الساعة 11 مساءًا، حوار طويل جدا”.

وتابع أحمد موسى قائلَا “اتكلم فيه الرئيس الأسبق مبارك عن الغزو العراقي للكويت، وتحدث عن ما يقال عنه صفقة القرن، وعن حرب أكتوبر، والدور لأمريكي ولروسي في الشرق الأوسط”.

ومن أجواء اللقاء نقرأ:

هل قدمت مصر أي تنازلات في علاقتها بإسرائيل.. حتى تعود العلاقات مع الدول العربية؟

٭ لأ.. تنازلات ايه.. ده كان توجه استراتيجي لمصر لا عودة فيه.. والدول العربية كانت فاهمة ده كويس.. وأنا أكدت اننا لن نتخلى عن القيام بدورنا التاريخي في خدمة القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية. وعشان كده أنا عملت جاهدا بعد عودة العلاقات مع الدول العربية على لم الشمل العربي عشان يكون لنا صوت وموقف قوي أمام العالم.. ولما تقرر عقد القمة العربية في بغداد في مايو 1990 سعيت لحضور كل الدول العربية للخروج من حالة الانقسام اللي موجودة.. ونجحت في إقناع كل الزعماء بالحضور إلا حافظ الأسد.. حاولت أقنعه بس رفض بسبب الخلافات العميقة بينه وبين صدام، وحدثت مشادات عنيفة بينهم في مؤتمر القمة السابق في المغرب عام 1989 والتي كانت أول قمة عربية أحضرها بعد عودة العلاقات.. وتكلمت مع صدام أيامها وقلت له أنك تشددت في خطابك مع حافظ الأسد بشكل يعقد العلاقات بينكم.. الخلاف بينهم كان عميقا.

 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.