عاجل| مقتل قس على يد فرد أمن داخلي بكنيسة مارمرقس.. وأول تصريح أمني بالتفاصيل

عاجل| مقتل قس على يد فرد أمن داخلي بكنيسة مارمرقس.. وأول تصريح أمني بالتفاصيل

في خبر عاجل تناقلته العديد من المواقع الاخبارية، قالت فيه بأن كاهن باحدى الكنائس بشبرا تعرض للقتل على يد أحد حراس الكنيسة، في حين قال مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية، خلال تصريحات صحفية، بأن حادث كنيسة الوحدة العربية بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية جنائي وليس له أي أبعاد سياسية، وسنوافيكم بالتفاصيل تِباعًا.

وأضاف المصدر الأمني، بأن الجاني يدعي كمال حارس الكنيسة، وقام بالاعتداء علي القس مقار سعد بسلاح ناري، لافتًا إلى إلى تشكيل فريق بحث للوقوف علي أسباب الحادث، بعدما أكدت التحريات الأولية على وجود خلاف بينهما، ومازال البحث جاري للوقوف علي أسباب الحادث.

هذا وتم تشكيل فريق أمني بعد انتقال الأجهزة الأمنية للمكان فور تلقيهم اخطارًا بالواقعة وجاري التحقيقات والتحريات اللازمة.

وقال مصدر كنسي للوطن، إن حارس كنيسة مارمرقس بمنطقة الوحدة في شبرا الخيمة بالقليوبية، قتل كاهن الكنيسة القس مقار سعد، بإطلاق النار عليه بسبب خلاف بينهم، وأن الحارس، ويدعى كمال، أطلق 4 رصاصات على الكاهن، مشيرا إلى أن الحادث بعيد عن الطائفية، نظرا لكون الإثنين مسيحيين، مؤكدا إلقاء القبض على الحارس، موضحا أنه ليس شرطيا ولا يتبع وزارة الداخلية، لكنه فرد أمن داخلي وموظف بالكنيسة.

عاجل| مقتل قس على يد فرد أمن داخلي بكنيسة مارمرقس.. وأول تصريح أمني بالتفاصيل 7