التخطي إلى المحتوى
مسئول قطري للمصريين | لن نعطي تأشيرات دخول لإعدائنا

منذ أن قطعت مصر العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، بالتضامن مع السعودية والإمارات والبحرين، وهي تتعرض بشكل دائم لنقد من قبل مسئولين قطريين، وكان الهجوم قد بدأ على المسئولين المصريين ورموزها، ثم امتد ليطول الشعب المصري ذاته، على الرغم من وجود تصريحات رسمية قطرية تؤكد دائمًا على أن الشعبين خارج تلك الخلافات وأنها فقط بين حكومة البلدين .

وقد كان تصريح الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة في قطر، أكبر الباكر، إن بلاده لن تمنح تأشيرات لمن وصفهم بـ”الأعداء”، في إشارة إلى المصريين الراغبين في دخول البلاد، خارجًا عن اطار التصريحات الرسمية لمسئولين كبار في قطر، مؤكدًا خلال مؤتمر صحفي بمناسبة الترويج لحملة سياحية صيفية في قطر، أن التأشيرات لن تمنح لأعدائنا، وإنما فقط لأصدقائنا .

وعندما سأله صحفي خلال المؤتمر، ما إذا كانت الدوحة ستمنع المصريين تأشيرات للسياحة، أجاب : “هل التأشيرات مفتوحة أمامنا للذهاب إلى هناك؟ لا؛ لماذا إذن ينبغي علينا فتح التأشيرات أمامهم؟”، مضيفًا : “كل شيء بالمثل”، مما اعتبره المحللين أول تصريح رسمي يخرج من مسئول قطري منذ المقاطعة بين البلدين يؤكد بشكل مباشر أن بلاده سوف تتوقف عن منح تأشيرات للمصرين .

وأقرأ معنا :

«بالفيديو» | اقتصادي قطري يجهش بالبكاء على الهواء بسبب «المقاطعة»

قطر تطلب من ثلاث جنسيات عربية الرحيل فورا

مصير العمالة المصرية في قطر

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.