صور أجمل 10 قصور ملكية بالعالم!

صور أجمل 10 قصور ملكية بالعالم!

القصر هو مقر لا يعيش فيه سوى الملوك و الأباطرة و أصحاب النفوذ كرؤساء الدول أو الأعيان ذوي المستوى الزاهد، أغلب القصور أصبحت حاليا آثارا مشهورة يتوافد عليها السياح، من هذا المنطلق نقدم لكم متتبعينا قائمة بأفضل 10 قصور ملكية التي طغى جمالها على مستوى العالم.أجمل 10 قصور ملكية في العالم

 

10- القصر الوطني بينا: 10- القصر الوطني بينا يتموقع هذا القصر الساحر للملك فرديناند الثاني بالبرتغال، شيد سنة 1842 علي يد أنقاض دير، تعرض في سنة 1755 بفاجعة زلزال لشبونة القوي، لكن حاليا بينا هو من أشهر القصور الأغلب جذبا للسياح في البرتغال.

 

09- قصر ميسور:09- قصر ميسور

يقع هذا القصر بمدينة ميسور بجنوب الهند، يطلق عليه اسم آخر هو قصر الأنبا فيلاس، كان هذا القصر المقر الرسمي للعائلة الملكية لديارس، تتوفر مدينة ميسور على العديد من القصور لهذا السبب فهي ملقبة بمدينة القصور، لكن قصر ميسور هو الأكثر شهرة و الأكثر جذبا للسياح بالهند.

 

08- قصر شونبرون:08- قصر شونبرون

قصر شونبرون من أبرز المعالم الثقافية، منذ سنة 1960 و هو يشغل الأماكن الأكثر جذبا للسياح في فيينا، بني هذا القصر بطلب من الإمبراطور ليوبولد الأول، و تم بناءه ما بين سنة 1696 و 1712.

 

07- قصر الصيف:07- قصر الصيف

يتواجد قصر الصيف في بكين بالصين، يطل هذا القصر على بحيرة كونمينغ، تبلغ مساحته ب 2.9 كيلو متر مربع، كان هذا القصر كمقر صيفي لحكام الإمبراطورية بالصين، و في سنة 1750 تمت عملية تمديد حدائق هذا القصر بشكل كبير.

 

06- قصر فرساي:06- قصر فرساي

هذا القصر الملكي يوجد بمنطقة إيل دو فرانس بفرنسا، شيد عام 1624 من قبل الملك لويس الثالث عشر، و اليوم فلا يقطن بضواحيه إلا أثرياء باريس، نحو 20 km من جنوب غرب العاصمة الفرنسية.

 

05- قصر شاتو دو تشامبورد:05- قصر شاتو دو تشامبورد

شيد هذا القصر الملكي من قبل الملك فرانسوا الأول، تعتبر هذه القلعة من أشهر القلاع بالعالم نظرا لهندستها المعمارية الفريدة، التي تجمع بين هندسة القرون الوسطى و هندسة النهضة الكلاسيكية بفرنسا.

 

04- قصر باكنغهام:04- قصر باكنغهام

يعتبر القصر باكنغهام المقر الرسمي للعمل الرئيسي للملكية البريطانية بلندن، و أيضا مقر لحفلات الاستقبال و المناسبات الرسمية التي تعقدها العائلة الملكية، و ميزة هذا القصر أنه يفتح سنويا بوجه الزوار.

 

03- قصر الحمراء:03- قصر الحمراء

يوجد قصر الحمراء بغرناطة بالأندلس، اسبانيا، هو مجمع القصر و القلعة بني في 889 بالأصل  كحصن، وفي 1333 حولها سلطان غرناطة يوسف الأول إلى قصر ملكي، و هو حاليا من أكثر القصور جذبا للسياح في اسبانيا.

 

02- قصر بوتالا:02- بوتالا

يقع هذا القصر في لاسا في الصين، على تلة ماربو ري، و يعلو بارتفاع 130 متر من وادي لاسا، يعتبر هذا القصر من أعظم البنايات الضخمة بالتبت، تم البناء الفعلي لقصر بوتالا سنة 1645 في عهد الدالاي لاما الخامس.

 

01- قصر المدينة المحرمة:01- قصر المدينة المحرمة

قصر المدينة المحرمة من أجمل القصور الملكية، شيد في الفترة الممتدة بين 1406-1420، هذا القصر كان بملكية أسرة مينغ ” الإمبراطورية الصينية وسط بكين” و امتد هذا القصر حتى عهد أسرة تشينغ، يحتوي هذا القصر على أزيد من مليون تحفة فنية في غاية الندرة، و قد صنفت اليونيسكو قصر المدينة المحرمة ضمن التراث الثقافي العالمي، حيث حظي بأبرز الأماكن السياحية، و بالصين تشغل المدينة المحرمة مساحة تقدر ب 720.00 متر مربع.