التخطي إلى المحتوى
رئيس «أميك»| لوكلاء السيارات «بيع بالخسارة» لتصريف الموديلات القديمة.. “والسبع”:”أسعار السيارات مش هتنزل 100 جنيه تانى”
رئيس «أميك»| لوكلاء السيارات «بيع بالخسارة» لتصريف الموديلات القديمة.."والسبع":"أسعار السيارات مش هتنزل 100 جنيه تانى"

الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، المهندس رأفت مسروجة، طالب وكلاء العلامات التجارية بمزيد من التخفيض بأسعار الطرازات التي يرجع إنتاجها إلى عام 2018 الماضي ومازالت في المعارض.

وقال مسروجة في تصريح لـموقع “مصراوي” إن تجارة السيارات مثل أي تجارة أخرى معرضة للخسارة، وفي هذه الحالة يجب على الوكلاء والموزعين قبول الخسارة في حالة طرازات 2018 حتى يستطيعوا تسويق الطرازات الأحدث.

وأوضح مسروجة، أن البيع بالخسارة لتصريف المخزون القديم أمر ليس بالجديد على السوق، ضاربًا مثل بواقعة حدثت في عام 1999عندما قامت إحدى شركات السيارات اليابانية بتخفيض أسعار إحدى سياراتها بأكثر من 30 ألف جنيه دفعة واحدة في حين أن أسعارها الرسمية وقتها كانت لا تتجاوز 80 ألف جنيه.

أقرأ أيضا:

وكيل هيونداى يقدم “أكسنت 2020” الجديدة بزيادات تصل إلى 62 ألف جنيه.. تعرف على السعر والمواصفات

انخفاض كبير في أسعار السيارات المستعملة بسوق مدينة نصر.. تعرف على الأسعار “لجميع الماركات والموديلات”

وعلق مسروجة على ما تردد بشأن هوامش الأرباح القياسية التي يتحصل عليها وكلاء وموزعي السيارات جراء بيع السيارات، قائلًا إن ذلك أمر غير صحيح لسبب بسيط وهو أن الشركات الأم هي من تضع للوكيل هامش الربح والذي لا يتخطى بأي حال حاجز الـ6% من قيمة السيارة.

يذكر أن سوق السيارات المحلي يواجه حالة من تباطؤ المبيعات منذ بداية 2019 الجاري على خلفية تأجيل قطاع من المستهلكين قرارات الشراء وانتشار الدعوات المطالبة بمقاطعة الشراء للضغط على الوكلاء لتخفيض هوامش الأرباح بزعم أنها مبالغ فيها.

علاء السبع: يتحدى “أسعار السيارات مش هتنزل 100 جنيه تانى”

صرح علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن «أفضل وقت لشراء سيارة دلوقتي قبل بكره الصبح بسبب انخفاض الأسعار حاليًا».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبد الحميد على قناة «TeN»: «بقول للناس عشان خاطري أنزلوا اشترى عشان منندمش بعد كده، لأن التخفيضات دي لن تحدث مرة أخرى».

اقرأ أيضا:

فتح باب الحجز على “كيا سبورتاج 2020” والتسليم أبريل الجاري.. تعرف على السعر والمواصفات

وتابع: «وبالنسبة للسيارات فوق الـ2000 سي سي فسيكون التغيير بنسبة 15 لـ20% وهو ما يمثل سعر 300 ألف جنيه العربيات اللي بـ5 مليون نزلت مليون، والعربية أم 2 مليون نزلت 400 ألف جنيه»، مضيفًا: «العربية نزلت مليون جنيه مش التاجر كان بيكسب المليون دول في جيبه».

وأوضح: «العربية مش هتنزل 100 جنيه تاني، واللي عايز يشتري يبدأ دلوقتي لأن الأسعار مناسبة جدًا».

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. بصراحة انا مقابلتش تاجر سيارات محترم في مصر
    ولاقابلت تاجر سيارات بيرضي بهامش ربح يرضي الله
    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم كلهم علي بعضهم
    خليها تنتن وتبقي عشش للعرس والفران

  2. الأخ اللى بيقول عشان خاطرى انزلوا اشتروا ده أحب اقوله انت ملكش خاطر عندنا من الأساس وبرده #خليها_تصدي لأنكم جشعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.