التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تعلن تعرض البلاد لموجه حارة خلال العشرة ايام القادمة .. تعرف على التفاصيل
تعرض البلاد لموجة حر شديدة

أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن توقعها لتعرض البلاد لموجه حارة خلال العشرة أيام القادة والتي تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 24 أبريل 2019م، حيث ترتفع درجات الحرارة بمعدل أعلى من مثيلاتها من الأعوام الماضية، إلا أنها أكدت أن ليل الاثنين والثلاثاء سوف يشهد انخفاض في درجات الحرارة بشكل ملحوظ .

وقد أكد الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لموجة حر تبدأ الأربعاء وتستمر لنهاية الأسبوع المُقبل، حيث تنتهي يوم الجمعة الموافق 3 مايو 2019م، مطمئنًا المواطنين أنه على الرغم من ارتفاع درجات الحراراة إلا أن الأجواء تسمح بخروجهم إلى المتنزهات والاستمتاع بالعطلات والأعياد على الشواطئ وضفاف النيل .

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية في بيان صادر منها اليوم الاثنين الموافق 22 أبريل جميع المواطنين بزيادة معدلات شرب الماء على مدار الساعة حتى لا يتعرضوا للجفاف والاحساس بالحر الشديد وكذلك تعرضهم للشمس إلى فترات طويلة قد يعرضهم لضربات الشمس التي قد تفقدهم الوعي لبعض الوقت .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها أن درجات الحرارة العظمى سوف تتراوح بين 30 إلى 34 درجة على الوجه البحري والقاهرة، وقد تصل إلى 39 درجة على جنوب الصعيد، بينما تتراوح بين 30 إلى 35 على جنوب سيناء، أما شمال سيناء فتتراوح درجات الحرارة فيها بين 26 إلى 33 درجة مئوية .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.