التخطي إلى المحتوى
حظر «التوك توك» في جميع الشوارع الرئيسية على مستوى الجمهورية.. وعقوبات صارمة للمخالفين
حظر «التوك توك» في جميع الشوارع الرئيسية على مستوى الجمهورية.. وعقوبات صارمة للمخالفين

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن “الحكومة قررت قبل أسبوعين الترخيص لسيارات “الفان” في المدن كوسيلة نقل، واقتصار عمل التوك توك في القرى والأماكن غير المخططة والحارات والنجوع”.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن “الحكومة تعمل على تقنين وضع سيارات الفان كأجرة بدلا من الملاكي، وتعتبر السيارة مصدر دخل جيد جدًا للأسر وسائقي التوك توك”.

وأعلن: “حظر سير التوك توك في كل الشوارع الرئيسية بجميع المحافظات، والمخالف يتعرض للعقوبات”.

وذكر أنه تم حصر 455 ألف مركبة توك توك خلال الفترة الماضية على مستوى الجمهورية، وتم ترخيص حوالي 233 ألف مركبة، مضيفًا: «سيتم منع سير التوك توك في أي شارع من الشوارع الرئيسية في أي محافظة من المحافظات، ومن سيخالف الأمر سيتعرض للمساءلة، وسنطبق القرار بكل حزم».

ومنذ عدة أيام تم التحفظ على عدد من التوك توك،حيث أكد اللواء خالد عصر، رئيس حي العمرانية أنه تم التحفظ على 7 توك توك من تقاطع شارع عثمان محرم مع شارع الهرم، كما تم رفع إشغالات أعلى نفق نصر الدين بشارع الهرم، والتحفظ على عدد 5 توك توك.

وأضاف اللواء خالد عصر، أنه تم رفع إشغالات شارع خاتم المرسلين، والتحفظ على عدد 2 توك توك ورفع السيارات القديمة مطلع كوبري ترسا، مشيرا إلى أنه تم إيداعها بمخازن الحي لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. أعظم قرار اتخذته الحكومة برافوا لان صراحة مكنش مصدر اكل عيش كان مصدر للإجرام والبلطجة ناهيك عن الازعاج والسماعات والاغاني المزعجة والموقرفه صراحة الى مركبينها فى التوكتك والمشي عكس السير كان مشكله مزعجة كابوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.