التخطي إلى المحتوى
عاجل| الدولار يواصل تراجعه أمام الجنيه المصري ويسجل أكبر خسارة منذ مطلع 2019
سعر صرف الدولار في البنوك

رفعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية تصنيفها الائتماني لمصر إلى (‭‭B2‬‬)، مع نظرة مستقبلية مستقرة، لافتة إلى إنها ترفع تصنيفاتها لإصدارات الديون الطويلة الأجل للحكومة المصرية بالعملة الأجنبية والعملة المحلية إلى (‭‭B2‬‬) من (‭‭B3‬‬)، وتوقعت أن تدعم الإصلاحات المالية والاقتصادية في مصر تحسنا تدريجيا لكنه مطرد في المؤشرات المالية العامة، وأن ترفع نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي.

ومن ناحية أخرى، واصل سعر الدولار الأمريكي مسلسل تراجعه أمام الجنيه المصري خلال الآونة الأخيرة، وسجل الدولار أكبر خسارة يومية له منذ مطلع العام الجاري، وذلك في تعاملات اليوم الخميس نهاية تعاملات الأسبوع، مسجلاً ببنكي الأهلي ومصر نحو 17.15 جنيهًا للشراء و17.25 جنيهًا للبيع بانخفاض قدره 8 قروش.

كما تراجع الدولار بالبنك التجاري الدولي بمقدار 8 قروش ليسجل نحو 17.14 جنيه للشراء و17.24 جنيه للبيع، بينما سجل بالبنك العربي الأفريقي الدولي نحو 17.15 جنيه للشراء و17.25 جنيه للبيع بانخفاض قدره 9 قروش، في حين سجل ببنك البركة 17.22 جنيه للشراء و17.32 جنيه للبيع بينما سجل بالمصرف المتحد نحو 17.16 جنيه للشراء و17.26 جنيه للبيع.

يأتي انخفض سعر الدولار مؤخرا في العديد من البنوك العاملة في مصر نتيجة زيادة تدفقات العملات الصعبة على مصر، وسط توقعات بمواصلته الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.